انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
13 يناير 2019
2762

ترغب في تعلم مجال مختلف عن مجال دراستك، أو حتى ترغب في دراسة وتعلم معلومات تنتمي لمجال دراستك وخبرتك، ولكن بشكل أكثر تعلما، ولكن لا تملك الوقت أو المال الكافي للإلتحاق بالدورات التدريبية بشأن ما تريد تعلمه؛ يوفر لك الإنترنت فرصة للتعلم من خلال العديد من المواقع الإلكترونية مجانًا، ويمكنك أن تدرس في أي وقت ومكان مناسب لك.

 

وتنشر شبكة شفاف مقالًا شهريًا يضم عدد من كورسات مجانية يمكنك تعلمها، وترصد خلال هذا المقال 5 كورسات مجانية يمكنك دراستها خلال شهر يناير 2019، وهى أحد أهم مصادر التعليم الإلكتروني المتاحة في أكثر من مجال.

 

1- كورس السرد القصصي لكتّاب المحتوى

تطرح منصة إدراك الإلكترونية بالتعاون مع منظمة أريج للصحافة الاستقصائية، كورس السرد القصصي الرقمي للعاملين بكتابة المحتوى الإلكتروني، ويستمر لمدة أربعة أسابيع، وبعد انتهاء المدة واجتياز الاختبارات يمكنك الحصول على الشهادة.

 

ويتضمن الكورس تعريف صناع المحتوى بالسرد القصصي الرقمي، وما هى عناصره وأشكاله المتعددة، مثل؛ السرد الخطي غير التفاعلي البسيط، والقصة الرقمية المطولة، والقصة التفاعلية، وتعزيز المهارات النقدية في تحليل القصص الرقمية المتزايدة انتشار، وتستطيع التسجيل فيه واجتيازه بسهولة.

 

2- كن رياضيًا.. وتدرب من منزلك

يتناول الكورس كيفية الاستعداد الرياضي بالمنزل بشكل أساسي، كما يتطرق إلى ممارسة الرياضة بالنادي، إلى جانب شرح أسباب تجعل اللياقة البدنية مهمة، وكيف يمكن تحديد أهداف ذكية في اللياقة والصحة، وتجديد عضوية المركز الرياضي المناسبة لك.

 

كما يتضمن الكورس المنشور عبر منصة إدراك للتعليم الإلكتروني؛ خطة نظامك الغذائي مع بدائل غذائي، وما هى الطرق الملائمة للتعامل بالمراكز الرياضية، ويعرض عدد من التمارين التي يمكنك القيام بها في أي مكان وفي أي وقت، وكيف تكون في أفضل صحة في مرحلة الشيخوخة.

 

3- "من فكرة إلى شركة".. مقدمة في ريادة الأعمال

تقدم منصة إدراك للتعلم الإلكتروني كورسات مجانية تعليمية، ويُعد كورس ريادة الأعمال أهد أحد كورسات هذا الشهر، ومن خلاله تدرس عن قرب استعراض قصص لأشهر رواد الأعمال العرب، والأسباب الحقيقية وراء هذه المسميات، وكيفية بناء مشاريع ريادية مثل مشاريعهم الناجحة، وطريقة طرح وتقييم أفكار المشاريع وقابليتها للاستثمار وتطويرها، وطريقة تصميم نموذج العمل التجاري والتخطيط الجيد بعد ذلك.


ما هى دورة حياة الشركة الناشئة، وكيفية تطوير فكرة المشروع إلى نموذج عمل تجاري، وتحديد العميل المستهدف وفهم احتياجاته، وقنوات التوزيع واستراتيجيات الوصول إلى العميل الصحيح، وكيفية البحث عن طرق لتمويل الشركات الناشئة، والأسباب وراء حاجة الشركات للتمويل وأنواعه ومصادره.

 

كما تتعلم من خلاله كيفية إعداد قوائم الدخل المستقبلية، وما هو دور التكنولوجيا في تطوير المشروع وتوظيفها في فهم عمليات التواصل الداخلي، وكيفية التسويق للمشروع عن طريق معرفة أنواع التسويق الرئيسية.

 

4-"لو أنت طالب طب".. كورس عن تشريح الإنسان

تطلق منصة رواق للتعليم الإلكتروني كورس تدريبي عن التشريح الوصفي للإنسان، ويتضمن شرح وافي عن هيكل الإنسان مثل؛ عضلات الكتف، وهيكل العضد والساعد واليد، وأعصاب وأوعية العضد والساعد واليد، وعظام الحوض والفخذ، وعضلات ومكونات الفخذ الأمامية، ومفضل الورك والركبة وعظام وعضلات الساق وغيرها من مكونات الجسم.

 

5-كورس الإعلام والاتصال

إذا كنت مهتمًا بمعرفة أساسيات العمل الإعلامي، تطرح لك منصة رواق للتعلم الإلكتروني، عدد من المحاور يهمك من خلال كورس الإعلام والاتصال، وتتعلم خلال الكورس مثل؛ تحديد المفاهيم الأساسية للإعلام، وتاريخ تكنولوجيا الإتصال والإعلام الحديثة، وخصائص وسمات تكنولوجيا الاتصال، ووسائل الإعلام وأدوارها، والمضامين الإعلامية وتأثيراتها.

 

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

اقرأ أيضًا :

السبت المقبل.. شبكة شفاف تطلق ورشة عن العمل الحر "FREELANCE"

كيف تكسب الأموال من موقعك الإلكتروني؟

 

 


تعليقات