انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
26 نوفمبر 2018
2091

إذا كنت من المهتمين بمجال الكتابة والتحرير للمقالات والموضوعات المختلفة _"بلوجر"_، وتفضل الكتابة وتعتبرها هوايتك الأساسية التي تجد فيها ذاتك، وتوثق من خلالها الأحداث وتساعدك للتعبير عن رأيك؛ يوجد عدد من التطبيقات والبرامج الخاصة بالتحرير، ويمكنك استخدامها بسهولة على هاتفك المحمول.

 

وترصد لك "شفاف" 7 تطبيقات وبرامج لتدوين وتحرير المحتوى المكتوب بطريقة بسيطة، عن طريق استخدامك "اللاب توب والموبايل" الخاص بك.

 

1-تطبيق Blogger

يُعد أحد التطبيقات التابعة لشركة "Google" ومن أكثر التطبيقات انتشارًا بين المدونين، ويوفر لك كـ"بلوجر" مميزات عدةوهى؛ الدخول على مدونتك الخاصة، وإمكانية التحكم والتعديل فيها، مثل تعديل صورة أو إضافة نص، أو تعديل وتحرير النص.

 

كما يوفر لك العديد من الإمكانيات التي تساعدك، على التدوين والتحرير وكل ما ترغب بفعله في مدونتك مجانًا، وتستطيع استخدامه بسهولة دون ضرورة وجود أي مهارات فنية لذلك، وله ميزة إضافية وهى أن "Blogger" تطبيق معتمد وتابع لشركة "Google".

 

2-تطبيق Buffer

يعتبر "Buffer" من أفضل تطبيقات التدوين، الذي ليس فقط يعطيك مساحة للتحرير والكتابة، بل أيضًا يعطيك ميزة لمشاركة موضوعك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل؛ "LinkedIn"، "Facebook"، و"Twitter".

 

ويمكّنك كـ"بلوجر" من جدولة المواعيد المناسبة لك لنشر تدوينتك مباشرة، وبالتالي يظل متابعينك على تواصل معك، ومع كل جديد تقوم بنشره وتحريره في مدونتك الخاصة، والذي سيجعل تفاعل متابعيك متجدد دائمًا لأنك دائم النشر والتحرير.

 

3-برنامج tadween

يساعدك برنامج "tadween" على التدوين بطريقة سهلة، فهو يقدم لك، خدمة كتابة النصوص العربية في البرامج التي لا تدعم اللغة العربية، للخروج بالنص إلى الشكل النهائي الذي يكون مناسب لمشاركتة عبر مدونتك الخاصة.

 

ويُعد أحد البرامج التي تساعدك كـ "بلوجر" للتدوين والتحرير من خلال البرامج المختلفة، على سبيل المثال؛ إذا كنت تريد الكتابة على مقطع فيديو تقوم بعمل مونتاج له عبر أحد البرامج التي لا تدعم اللغة العربية، فإذا استخدمت برنامج "tadween" ويساعدك ذلك للحصول على النص مناسب لتضمينه ببرنامج المونتاج.

 

4-تطبيق writer

يوفر لك التطبيق إمكانية الكتابة والتعديل على النصوص وتحرير الموضوعات بكل سهولة، ويمكنك كـ"بلوجر" من خلاله كتابة ما تشاء وتنسيقه باستخدام "موبايل أو اللاب توب" الخاص بك، لتستطيع بعد ذلك نشره على مدونتك.

 

5-تطبيق word press

إذا كنت تملك مدونتك الخاصة على منصة "word press"، فيُعد تطبيق "word press" من أفضل التطبيقات الذي يساعدك على تحرير وكتابة مقالاتك خلال مدونتك، فهو يجعلك كأنك تجلس على حاسوبك تمامًا، ويوفر لك جميع الامكانيات والتعديلات والإضافات التي تريد أن تقوم بها.

 

ويوفر لك تطبيق "Word Press" التحكم الكامل في مدونتك، ويمكنك من خلالها تحرير الصفحات وإضافة محتوى كتابي، أو صورة أو فيديو كما يمكنك الرد على التعليقات أو حذف أو إضافة أي شيء.

 

6-برنامج Ghost

برنامج "Ghost" يعد أحد برامج التحرير والتدوين للمحتوى المكتوب، كما يمكنك تحميل التطبيق الخاص به للكتابة عن طريق هاتفك المحمول، ويتميز البرنامج بإمكانية استخدامه مجانًا، كما أنه لا تظهر الإعلانات المزعجة في واجهته، التي قد تشتت انتباهك أثناء كتابة موضوعك، لتنشر فيما بعد موضوعك عبر مدونتك.

 

7-تطبيق Live Journal

يتيح لك تطبيق "live journal" إدارة جريدتك الإلكترونية باحترافية وكفاءة، فإذا كنت مدوّن "بلوجر" يمكنك استخدام التطبيق في التعديل المباشر، والحذف والإضافة والكتابة لمقالاتك الموجودة على مدونتك، وغيرها من الإمكانيات المماثلة للبرنامج الموجود على "اللاب توب" الخاص بك.

 

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

تعرف أيضا علي :

 شبكة شفاف تقدم ورشة تدريبية في "السوشيال ميديا"

3 معلومات تساعدك لكتابة محتوى إلكتروني متميز

5 كتب عربية وأجنبية تساعدك على تنظيم الوقت.. تعرف عليهم

 

 


تعليقات