انشاء حساب



تسجيل الدخول



كيف تصل من 8 أماكن رئيسية بالقاهرة الكبرى؟

صورة أرشيفية_ الجامعة الألمانية بالقاهرة الجديدة
كتب بواسطة: عبلة عاطف
24 سبتمبر 2018
14036

انطلق العام الدراسي الجديد وسط أجواء من تساؤلات الطلاب المستجدين، عن كثير من المعلومات المتعلقة بانضمامهم للدراسة الجامعية للمرة الأولى، يريد الطلاب معرفة كيفية التحرك والانتقال داخل الجامعة والوصول إلى مباني الكليات والمنشآت المختلفة للجامعات، وكذلك كيفية الوصول إلى الجامعة من الأماكن السكنية للطلاب.

 

وتقدم شبكة "شفاف" الإخبارية خريطة مُبسطة لتحرك الطلاب داخل الجامعة، كما ترصد وصفًا يساعد الطلاب لقدوم الطلاب من 8 مناطق رئيسية بمحافظتي القاهرة والجيزة إلى الجامعة الألمانية بالقاهرة الجديدة.

 

طرق وصولك للجامعة الألمانية

1-رمسيس

يمكنك أن تستقل "ميكروباص" من ميدان رمسيس إلى الحي العاشر، وأن تركب بعد ذلك "ميكروباص" التجمع الثالث والذي يستمر في مساره حتى بوابة الجامعة الألمانية، أو يمكنك أيضًا أن تستقل "ميكروباص" إلى شارع التسعين، والذي يمكن أن تصل من خلاله إلى الجامعة.

 

وتستطيع أن تركب اتوبيس (1018) من ميدان رمسيس، ويسير في اتجاة التجمع الثالث والتجمع الخامس، ليصل بالطالب إلى مقر الجامعة الألمانية بالقاهرة الجديدة، أو يستقل اتوبيس (1064) من ميدان رمسيس والذي يذهب بك إلى مقر جامعتك بشكل مباشر.

 

2-فيصل

استقل "ميكروباص" للوصول إلى منطقة السيدة عائشة، واركب من موقف السيدة عائشة حيث تجد "ميكروباص" للوصول إلى منطقة التجمع الخامس بشارع التسعين.

 

كما أنه من الممكن أن تركب "ميني باص" إلى منطقة الهرم، لتستقل بعد ذلك "ميكروباص" خط السلام _ العاشر ليصل بك إلى شارع التسعين بمنطقة التجمع الخامس، حيث توجد الجامعة الألمانية.

 

3-التحرير

تجد من ميدان عبد المنعم رياض اتوبيس (1137) والتي تُعد أحد محطات مروره الجامعة الألمانية بالقاهرة الجديدة، أو استقل اتوبيس (1024) والذي يتحرك من منطقة التحرير مرورًا بعدة مناطق، لينتهي خط سيره إلى شارع التسعين بالتجمع الخامس حيث توجد الجامعة الألمانية.

 

4-مدينة نصر والعباسية

إذا كنت بمنطقة العباسية، يمكنك أن تستقل اتوبيس (1018) الموجود بميدان العباسية، وينقلك حيث التجمع الثالث والخامس، مرورًا ببوابة الجامعة الواقعة بشارع التسعين.

 

كما يمكنك أن تستقل من ميدان مصطفى النحاس أو ميدان العباسية أو من أمام جامعة الأزهر، اتوبيس (1064) الذي يصل حتى بوابة الجامعة الألمانية الواقعة بشارع التسعين بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة.

 

أما من موقف الحي العاشر بمدينة نصر، تجد "ميكروباص" التجمع الخامس او شارع التسعين بسهولة والذي ينقلك حيث بوابة الدخول الرئيسية للجامعة.

 

5-شبرا الخيمة

تستطيع أن تستقل اتوبيس (1111) من منطقتي شبرا الخيمة أو المؤسسة، والذي ينتقل مباشرة وفقًا لخط سيره إلى مقر الجامعة الألمانية، بشارع التسعين في القاهرة الجديدة.

 

6-المرج الجديدة

إذا كنت من سكان منطقة المرج وما يحيط بها من مناطق، تجد اتوبيس (1122) التابع لهيئة النقل العام، والذي ينتهى خط سيره أمام بوابة الجامعة الألمانية، فينقلك بسهولة عند مقر الجامعة لتصل إليها باستخدام وسيلة مواصلات واحدة فقط.

 

7-الدقي

استقل "ميكروباص" إلى ميدان عبد المنعم رياض بالتحرير، وبعد ذلك يمكنك أن تركب اتوبيس (1137) أو اتوبيس (1024)، وتُعد أحد محطات مرورهما الجامعة الألمانية بشارع التسعين في القاهرة الجديدة.

 

8-الجيزة

يتوفر في ميدان الجيزة "ميكروباص" للوصول إلى الحي العاشر، ومنه تستطيع أن تستقل "ميكروباص" التجمع الخامس أو شارع التسعين بسهولة والذي ينقلك حيث بوابة الدخول الرئيسية للجامعة.

 

كما يمكنك أن تركب من ميدان الجيزة "ميكروباص" إلى منطقة السيدة عائشة، وأن تركب من موقف السيدة عائشة حيث تجد "ميكروباص" للوصول إلى منطقة التجمع الخامس بشارع التسعين.

 

وسيلة نقل خاصة وبسعر بسيط

إذا كنت لا تُفضل المواصلات العامة بأشكالها المختلفة كاستخدام المترو أو "ميكروباص" أو اتوبيس؛ يوفر لك تطبيق "سويفل Swvl" إمكانية طلب وحجز مقعدك في اتوبيسات صغيرة، تنقلك حيث أردت وبأسعار مناسبة.

 

وتتميز بكونها  تصلك بمجرد طلبك إياها عبر التطبيق المخصص لذلك، وتنقلك من العديد من الأماكن بمحافظتي القاهرة والأسكندرية إلى مقر جامعتك بسهولة وفي وقت قياسي، مع تنوع سُبل الراحة للركاب.

 

يُذكر أن "سويفل Swvl" شركة نقل جماعي أطلقها عدد من الشباب المصريين، محمود نوح، ومصطفى عيسى، وأحمد الصباح، وجاءت بهدف استغلال اتوبيسات شركات السياحة التي تعطلت بسبب انخفاض نسبة السياح، لتنال الفكرة  قبول الجميع، ويصل مستخدمي الشركة إلى عشرات الآلاف من مستخدمي وسائل النقل لمسافات طويلة.

 

اقرأ أيضًا :

"شفاف" تنشر خريطة منشآت الجامعة الألمانية بالقاهرة الجديدة

"شفاف" تنشر خريطة منشآت الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة

إذا كنت مستجدًا بـ"حلوان".. نرصد لك أسهل طرق الوصول للجامعة

 


تعليقات