انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة أرشيفية_ الجامعة الألمانية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
23 سبتمبر 2018
4014

انطلق العام الدراسي الجديد بالجامعات المصرية، بعد انتهاء فترة التقديم والالتحاق بالجامعات، وتتباين التساؤلات في ذهن الكثير من الطلاب، فيما يتعلق بكل ما يحتاج معرفته عن جامعته؛ المجتمع الجديد الذي سينتمي إليه؛ وكيفية التحرك فيها والوصول إلى الكليات المختلفة، وكذلك الوصول للساحات الرياضية وقاعات الامتحانات، والمساحات الخاصة للانتظار والاستراحة.

 

وتنشر شبكة "شفاف" الإخبارية خريطة مُبسطة للتنقل داخل الجامعة الألمانية بالقاهرة الجديدة، وتساعدك للتحرك داخل الجامعة، ويمكنك أن تستعين بها في التحرك داخل الجامعة، وتساعدك على معرفة أماكن الكليات الرئيسية وما يحيط بها من ساحات خضراء للجلوس أو تناول الطعام.

 

كليات الجامعة

تحتوي الجامعة الألمانية على مجموعة من الكليات التي يمكن للطلاب الالتحاق بها وفق التنسيق الخاص بالجامعة، وتتمثل في 10 كليات وهم؛ كلية تكنولوجيا الإدارة، وكلية إدارة الأعمال، وكلية نُظم المعلومات الإدارية، وكلية الصيدلة والتكنولوجية الحيوية، وكلية هندسة تكنولوجيا الإعلام، وكلية هندسة تكنولوجيا المعلومات، وكلية هندسة وعلوم المواد، وكلية الفنون التطبيقية، وكلية العمارة وكلية الحقوق.

 

تخصصات الجامعة

تُعد الجامعة الألمانية جامعة خاصة تأسست في سنة 2002، تحت إشراف وزارة التعليم العالي المصرية، وتمنح الجامعة الشهادات للخريجين، معادلة للشهادات المصرية ومعترف بها عالميًا، ويدرس الطلاب بالجامعة باللغة الإنجليزية، مع وجوب دراسة اللغة الألمانية حتى المستوى "A2.1"، كما تتيح الجامعة دراسة اللغة الألمانية لما فوق هذا المستوى.

 

وتتميز الجامعة الألمانية بتخصصها في مجالي الهندسة وعلوم الطبيعة، وتركز على إعداد المهندسين الذين يعتبرون بعد تخرجهم خبراء متخصصين في مجالهم، ويمكنهم بعد ذلك العمل في المؤسسات الصناعية، ويأتي الهدف من دراسة الطلاب اللغة الألمانية، لتمكين الطلبة من الذهاب إلى ألمانيا في إطار الدراسات العليا والتبادل العلمي.

 

مقر الجامعة

تقع الجامعة في منشأة رقم 35 بالتجمع الخامس، بجوار مسجد السويدي، أمام مساكن الشباب بالقاهرة الجديدة، وبالقرب من قرية ارابيلا السكنية، ويتمكن الطالب من دخول الجامعة عن طريق 11 بوابة ليصل إلى الأماكن الخاصة بمحاضراته الدراسية او أي مكان يريده بالجامعة.

 

محتويات الجامعة وخريطة الكليات

تتكون الجامعة الألمانية من ثلاثة مباني رئيسية؛ مبنى "B" ويتضمن قاعات دراسية لطلاب كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية، كما يدرس به الطلاب الدورات الخاصة باللغة الألمانية والإنجليزية، فضلًا عن طلاب كلية تكنولوجيا الإدارة، وكلية إدارة الأعمال، وكلية نُظم المعلومات الإدارية، كما يوجد بالمبنى مكان مخصص لصلاة الطلاب والطالبات.

 

أما مبنى "D" فيضم كليات؛ هندسة تخصص عمارة، وهندسة تخصص مدني، وكليات الفنون التطبيقية والجميلة، فضلًا عن استخدام القاعات للامتحانات في منتصف ونهاية الفصل الدراسي، كما يتوفر بالمبنى مكان يستطيع الطلاب والطالبات أداء الصلاة فيه.

 

ويتخصص مبنى "C" لدراسة الطلاب بالكليات الهندسية فقط، فيضم المحاضرات الدراسية لكليات؛ هندسة تكنولوجيا الإعلام، وهندسة تكنولوجيا المعلومات، وهندسة علوم المواد.

 

ويتضمن الحرم الجامعي قاعة القبول والاختبارات "Admission & exams Hall"، وهو المبنى المسؤول عن مستخرجات الطلاب الورقية وكل ما يخص معاملات الطلاب، كما يسجل به الطلاب عن القبول بالجامعة، كما يؤدي الطلاب به الامتحانات بجانب قاعات المباني الرئيسية.

 

ويحتوي على أماكن خاصة للصلاة، ومساحات خضراء، وساحات للجلوس والانتظار فضلًا عن المطاعم والأماكن المخصصة لتناول الطعام والمشروبات، بالإضافة إلى ملاعب خاصة لكرة القدم، ومساحات خاصة لممارسة الرياضات المختلفة، كما توجد منطقة صناعية تضم عدد من مصانع الإنتاج الثقيلة.

 

نموذج توضيحي لمباني الجامعة الألمانية

 

اقرأ أيضًا :

"هنوصلّك".. دليل الوصول إلى الجامعة الألمانية بالقاهرة الجديدة

"شفاف" تنشر خريطة منشآت الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة

إذا كنت مستجدًا بـ"حلوان".. نرصد لك أسهل طرق الوصول للجامعة

 

 

 


تعليقات