انشاء حساب



تسجيل الدخول



رئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي
كتب بواسطة: عبلة عاطف
12 أغسطس 2018
4266

قال رئيس امتحانات الثانوية العامة ورئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، إن طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والرياضيات والتكنولوجيا "STEM" حصلوا في هذا العام الدراسي على 43 منحة دراسية مجانية بالجامعة الأمريكية ممولة كليًا من مؤسسة الغرير.

 

وأضاف أن إدارة الجامعة الأمريكية قدمت خمس منح مجانية للطلاب المتفوقين، كما منحت الأكاديمية البحرية الطلاب 20 منحة للدراسة بها، ووفرت الجامعة البريطانية 10 منح دراسية للطلاب.

 

وأوضح "حجازي" خلال البيان الصادر أن مؤسسة مصر الخير  دعمت 40 منحة دراسية لطلاب مدارس المتفوقين بجامعات؛ النيل، واليابانية، ونيو جيزة، الأكاديمية البحرية، كلية الهندسة بنظام الساعات المعتمدة بجامعة القاهرة، كما قدمت جامعة زويل 20 منحة دراسية مدفوعة التكاليف للطلاب العشرة الأوائل من الشعبة العلمية بقسميها الرياضة والعلوم.

 

كما أشار إلى أن جامعة النيل قدمت خمس منح دراسية لطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، كما قدمت مؤسسة الألفي خمس منح كاملة للطلاب في جامعة النيل، أما المنح الجزئية قدمتها الجامعة الروسية بخصم ٥٠٪ عن تكاليف الدراسة.

 

ومن جهتها، أوضحت منسق المشاركة المجتمعية والتعاون الدولي والإعلام بوحدة دعم مدارس المتفوقين"STEM" الدكتورة رانيا حافظ، أنه حصل أحد الطلاب على منحة "ساويرس" الممولة من شركة أوراسكوم بالتعاون مع "الأميد إيست" للدراسة بجامعة ستافورد.

 

كما حصل ١٥ طالب  وطالبة على منح دراسية في المجر، وحصلت هذا العام  طالبتان على منح كاملة من مؤسسة "Daughters for Life"، كما حصل طالب على منحة في كندا، وحصلت طالبة أخري على منحة في جامعه كولومبيا بكندا.


تعليقات