انشاء حساب



تسجيل الدخول



8 معلومات عن تنسيق طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية

صورة أرشيفية_ تسجيل الطلاب رغباتهم بأحد معامل التنسيق
كتب بواسطة: شريف محمود
20 يوليو 2018
2925

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية اعتبارًا من الثلاثاء المقبل 24 من يوليو الجاري، حتى الأربعاء 15 من أغسطس القادم، وذلك بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

 

وقالت الوزارة عبر بيانها الصادر، إنها افتتحت فرع لصرف وقبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة العربية أو الأجنبية بجامعة الإسكندرية، في مبنى المدينة الجامعية بسموحة، بالإضافة إلى فتح فرع آخر بأسيوط، في مبنى إدارة جامعة أسيوط القديم.

 

أما الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية أو الليبية المتخصصة، ذكرت الوزارة أن صرف وقبول الأوراق الخاصة بهم يكون فقط بالمكتب الرئيسي بالمدينة الجامعية في جامعة القاهرة، كما تقرر الاستمرار بالسماح للطلاب بتسجيل عدد 60 رغبة كما كان معمولًا به في العام الماضي.

 

مواعيد صرف الأوراق ورقم التسجيل للطلاب

قررت الوزارة أن يكون صرف الأوراق وأرقام التسجيل للطلاب من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة مساءً، يوميًا طوال الفترة المُحددة، وعلى الطالب إحضار الأوراق المطلوبة وهى؛ أصل شهادة النجاح مستوافاه لجميع التصديقات، وأصل شهادة الميلاد، كما يجب على طلاب الشهادات الأجنبية تقديم تسلسل دراسي كامل مستوفى جميع الأختام والموافقات.

 

جدول شهادات المعادلة العربية

جدول شهادات المعادلة الأجنبية

 

8 معلومات عن تسجيل طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية بالتنسيق

 

1-يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالجامعات، بعد تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لتقديم الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

 

2-يستخدم رقم الدخول والرقم السري لتسجيل بياناته الأساسية ودرجاته ورغباته، ويجب على الطالب طباعة رغباته ودرجاته وبيان المواد التي درسها بالشهادة الحاصل عليها، والتي سجلها عبر الموقع الإلكتروني، ويجب على الطالب تقديم نسخة منها ضمن ملف أوراقه.

 

3-يجب على الطالب الحفاظ على كود الدخول والرقم السري، لضمان سرية البيانات الخاصة به، وعدم السماح لأي شخص بتعديل رغباته أو تغييرها.

 

4-يمكن للطالب الدخول على صفحته عدة مرات لتعديل رغباته، فى أي وقت يشاء حتى انتهاء مواعيد التسجيل، ويتم ترشيح الطالب للكليات وفقًا لأخر تعديل سجله الطالب.

 

5-يقدم الطالب المستند الذي يفيد بالإقامة الشرعية له وولي أمره من البلد الحاصل منها على الشهادة الثانوية خارج مصر، وذلك خلال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية على أساسها ويُحسب منها المجموع الاعتباري لدرجات الطالب.

 

وذلك من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة، أو جواز سفر موضحًا به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة، بالإضافة لشهادة تحركات موضحًا بها تواريخ الدخول والخروج.

 

6-سيتوفر قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعلى الطالب اختيار رغباته من بينها، وتحديد المنطقة الجغرافية (أ ) وهى المنطقة التي يرغب الطالب في أن تكون محل إقامته، عند تقدمه لكتابة رغباته في استمارة التنسيق الإلكتروني، وسيتم توزيع الطالب على الكليات بناءً على ما سيقوم الطالب بتسجيله ووفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.

 

7-يراعي الطالب اختيار الرغبات بعناية، حتى تكون الاختيارات التي سيبديها ممثلة تمامًا لرغباته وقدراته، ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها، وطلاب شهادات الدبلومة الأمريكية عليهم الالتزام بإرسال نسخة إلكترونية من نتائج امتحان "SAT.I" و"SAT.II " من خلال حساب الطالب على موقع "College Board" مباشرة على الكود رقم 7437 التابع لكلية الهندسة جامعة القاهرة.

 

8-الطلاب الحاصلين على بعض الشهادات المعادلة الأجنبية، التي تتأخر إعلان نتائجهم سيتم إتاحة الفرصة أمامهم ومنحهم الوقت الكافي للتقدم بأوراقهم فور الانتهاء من إعلان نتائج هذه الشهادات، وإتمام تصديق الشهادات الحاصل عليها واستكمال الأوراق والمستندات المطلوبة

 

اقرأ أيضًا :

17 سؤال وإجابة تهمك عن الشهادات المعادلة الأجنبية

 


تعليقات