انشاء حساب



تسجيل الدخول



جانب من امتحانات الطلاب اليوم
24 يونيو 2018
3423

انتابت ستة طلاب في لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية، اليوم الأحد حالات إغماء، كما أصيب ثلاثة مراقبين بإغماء لارتفاع درجات الحرارة بلجان امتحان مواد الأحياء والديناميكا وعلم النفس.

 

وأعلنت مديرية الصحة، في بيان لها، إصابة  الطالبة ميرفت إبراهيم الحسينى بلجنة الشهيد عودة بإغماء، ونقلت إلى مستشفى شربين العام بالإسعاف لإيفاقتها واستقرار حالتها.

 

وعالج  طبيب لجنة مدرسة الستاموني مركز بلقاس الطالب حسن السيد ببعض المحاليل لتهدئته بعد إصابته بانهيار عصبي، كما أصيبت الطالبة سعاد مجدي بدوار نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وأصيب طالب يدعى محمد معوض مصاب بإغماء، وتم علاجهم جميعا داخل اللجنة بواسطة الطبيب.

 

كما أصيبت الطالبة هبة الله أشرف جاد بمدرسة دكرنس الثانوية بنزلة معاوية حادة، وتم نقلها إلى قسم الباطنة بمستشفى دكرنس وحجزها لحين الاطمئنان عليها واستقرار حالتها.

 

وأصيب المراقب أحمد محمد، ٥٧ سنة، بإغماء نتيجة ارتفاع في درجة الحرارة، بلجنة مدرسة خالد ابن الوليد الابتدائية، والمراقبان محمد السيد، وخالد شعبان بانخفاض ضغط الدم ودوار نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في مدرسة السنبلاوين وتم إسعافهما بالمدرسة.

 

وفي السياق ذاته، أعرب الطلاب عن سهولة امتحان علم النفس ولكن الوقت لا يتناسب مع طول الإمتحان، فيما أبدى طلاب الأحياءسعادتهم من الأسئلة وأكدوا أنها في مستوى الطالب المتوسط ومن الكتاب الدراسي.

 

وقالت شيماء الحريري، إن امتحان الأحياء في مستوى الطالب المتوسط وخالي من الأسئلة المبهمة، إلا أنه طويل حوالي 45 سؤال، ويحتاج إلى تركيز عالي للإجابة على كل الأسئلة، وأضافت: "الأحياء جففت دموع امتحان الإنجليزي الذي كان صعبًا على عكس المتوقع، فالامتحان لم يخرج عن المراجعات والأسئلة التي تدربوا عليها".

 

وأشارت إلهام محمد، إلى أن امتحان علم النفس سهل ولكن علم الإجتماع جاءت أسئلته أفضل، ومن الكتاب ولم يخرج عن المناهج، واتسمت نقاطه بالمباشرة والوضوح، واشتكت من انتشار الغش والتهامس في الدقائق الأخيرة من وقت الامتحان ما تسبب في فقدانها التركيز.

 

وأبدى محمد جلال، خوفه من نقاط على علم النفس بها صعوبة وغامضة، مؤكدًا أن علم الاجتماع كان سهلًا ومباشر، متمنيًا من المصححين مراعاة ضيق الوقت وطول الأسئلة.

 

ويبلغ إجمالي عدد طلاب شهادة الثانوية العامة هذا العام 656 ألف و343 طالب وطالبة، كما بلغ عدد طلاب الشعبة الأدبية 266 ألف و898طالب وطالبة، وعدد طلاب شعبة علمي رياضة 114 ألف و716 طالب وطالبة، وعدد طلاب علمي علوم 264 ألف و697 طالب وطالبة، ويؤدي عدد من الطلاب امتحاناتهم في مستشفى 57357، وثلاثة طلاب في مستشفى الأورام بطنطا، وطالبان في معهد الأورام "ب"،  أما عن عدد لجان سير الامتحان بكل قطاع على مستوى الجمهورية، فبلغت ألف و777لجنة.

 

 

اقرأ أيضًا :

ماذا يفعل طالب الثانوية العامة عند تعرضه لحالة مرضية باللجنة؟

 


تعليقات