انشاء حساب



تسجيل الدخول



وزير العليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار
كتب بواسطة: عبلة عاطف
04 يونيو 2018
2314

وافق وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، على إنشاء مدينة العلوم والتكنولوجبا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات "STPERI" والتابعة لمعهد بحوث الإلكترونيات صباح اليوم الإثنين، وذلك خلال الاجتماع بحضور رئيس المعهد الدكتور هشام الديب، ونائب الوزير لشئون البحث العلمي الدكتور عصام خميس.

 

وتبلغ المساحة المخصصة لإنشاء المدينة؛ 10 آلاف متر مربع، وفق البيان الصادر، والذي أقر المجلس إنشائها خلال الاجتماع عقب صدور القانون رقم (23) لسنة 2018 بشأن حوافز العلوم والتكنولوجيا والابتكار، والذي يسمح بإنشاء أودية للعلوم والتكنولوجيا وحضانات تكنولوجية.

 

وفي سياق منفصل، طالب الوزير بالمتابعة سير العمل بالمعهد وإعداد تقرير عن الأنشطة البحثية والأقسام خلال الثلاث سنوات الأخيرة، وذلك وفقاً للخطة البحثية المعلنة من قبل المجلس، وإعداد التقارير الدورية للتعرف على الكوادر المؤهلة، والاحتياجات الخاصة بالأقسام من أجهزة ومعدات.

 

وشدد على المجلس حل أي مشكلات تعوق تسليم المرحلة الثانية لمباني المعهد في الموعد المحدد، والتواصل مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة  لتوفير الاحتياجات الفعلية، واختيار أفضل العناصر من مساعد باحث وباحث وفقاً لمسابقات معلن عنها.

 

كما تفقد "عبد الغفار" المقر الجديد لمعهد بحوث الإلكترونيات؛ للتعرف على مدى تقدم الأعمال ويجري في الوقت الحالي انتقال معامل وأقسام المعهد إلى المقر الجديد، ومن المقرر افتتاح المرحلة الأولى في أكتوبر المقبل، متضمنة خمسة مباني على أن يتم افتتاح المرحلة الثانية في يوليو من العام المقبل لكامل مباني المعهد.

 

اقرأ أيضًا :

 المؤتمر العلمي الأول لابحاث وابتكارات الطلاب الوافدين

أستاذ بجامعة القاهرة يفوز بجائزة ابتكار عالمية لاختراعه جهاز رفع كفاءة مولدات الطاقة

 


تعليقات