انشاء حساب



تسجيل الدخول



وزير التربية والتعليم
كتب بواسطة: هدير رجب
14 مايو 2018
1640

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، إن نظام الثانوية العامة الجديد سيعتمد على شبكات داخلية بالمدارس؛ لتصفح المحتوى الرقمي الموجود على التابلت وإجراء الامتحانات بدون الاعتماد على الإنترنت.

 

وتابع "شوقي"، في تصريحات خاصة له اليوم على المجموعة الخاصة بالصحفيين على "الواتساب"، أن رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي كلف أجهزة الدولة بإتمام البنية التحتية، ولا يوجد حاجة لفكرة شحن التابلت لأن البطارية تتحمل ١٠ ساعة كاملة، وبالتالي ليست هناك حاجة لشحن داخل المدرسة.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة ستتعاون مع وزارة الاتصالات والقوات المسلحة لإتمام هذا كله بشكل إحترافي، مطمئنًا أولياء الأمور أن لايقلقوا بأي شيء يتعلق بالشحن أو الشبكات في ظل هذا العمل الجماعي المؤسسي.

 

وفي سياق آخر، أعلن "شوقي" أن الوزارة قاربت على إنهاء القرار الوزاري الجديد المُنظم لعمل المدارس الخاصة والدولية، وسيحل هذا القرار معظم مشكلات الخاصة بهذا النوع من المدارس.

 

ويُذكر أن نظام الثانوية الجديد يطبق العام الدراسي المقبل 2019/ 2020 على طلاب الصف الأول الثانوي والبالغ عددهم 700 ألف طالب، ويقوم النظام على الدراسة من خلال التابلت الذي ستسلمه الوزارة لطلاب هذه المرحلة، وأعضاء هيئة التدريس ومديري المدارس والمديريات، حيث ستوفر الوزارة مليون تابلت بداية من العام المقبل، والذي سيتسلمه الطالب كهدية مجانية من الوزارة بدون أية تكاليف عليه.

 

ويقوم نظام الامتحانات في الثانوية الجديد على الامتحان من خلال التابلت، حيث يمتحن الطالب بنظام الكتاب المفتوح؛ لأنه يسمح للطالب بدخول الامتحان بالكتاب المدرسي.

 

ومن ناحية أخرى، يبدأ طلاب الثانوية العامة استلام أرقام الجلوس الخاص بهم غدًا الثلاثاء، بعد أن انتهت لجان النظام والمراقبة من إعداد أرقام الجلوس وحصر طلاب الثانوية العامة، تمهيدًا لعقد الامتحانات في 3 يونيو المقبل وتستمر حتى 1 يوليو.

 

اقرأ أيضًا :

منحة لطلاب الثانوية العامة الحاصلين على مجموع 85%

 

 


تعليقات