انشاء حساب



تسجيل الدخول



الطالب ولوحته بالخط السنبلي عن "سيارة الفورميلا"
08 مايو 2018
2777

رسم الطالب بالفرقة الثالثة كلية الهندسة جامعة المنصورة يوسف قنديل، سيارة السباق "فورميلا" بالخط العربي، تعبيراً عن سعادته بمشاركة فريقه في سباق سلفرستون البريطاني هذا العام، وأمنيته في إحراز مراكز متقدمة.

 

وأوضح  إلى "شفاف" أنه رسم السيارة بالخط السنبلي العربي، مضيفاً: "تعلمت قواعد الخط السنبلي من على النت، وأساسيات وقواعد الخط العربي بشكل عام من فريق ضاد للخط بالكلية".

 

وتمكن فريق فورميلا المنصورة، والذي يضم 25طالب، من صناعة أجزاء السيارة وأجزاء تحكم إلكترونية، بإستعدادات فنية وتقنية متطورة للسيارة تتمكن من معرفة نقاط الضعف والأعطال وصيانتها فور حدوثها.

 

وكان رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد القناوي، شهد استعراض محاكاة لسباق السيارات، وتضمن الاستعراض نشاط الفريق منذ عام 2013 خلال أربع سنوات، ومراحل تطور السيارة بعمل أول نموذج للسيارة على يد مجموعة من طلاب كلية الهندسة في جامعة المنصورة، ومنذ ذلك الحين يصمم الفريق صناعة السيارة للمشاركة في المسابقات المختلفة.

 

يُذكر أن مسابقة "Formula Student" تنظم سنوياً على حلبة "سلفرستون" البريطانية على مرحلتين، حيث يقوم كل فريق بعرض سيارته وحساب تكلفتها وتصميمها ومواصفاتها، والسيارة المقبولة تدخل المرحلة الثانية وهى اختبارات الأمان والمواصفات الفنية، وسباق على الحلبة نفسها تحت ظروف قاسية.

 

أثناء رسم السيارة بالخط

اقرأ أيضًا :

طلاب بهندسة المنصورة يتحدون البطالة بـ" "لقمة على الماشي"

 


تعليقات