انشاء حساب



تسجيل الدخول



منتجات إعادة التدوير
31 مارس 2018
3955

دشن فريق "سلام" بكلية الحقوق جامعة المنصورة، مبادرة لإعادة تدوير القمامة من عُلَب و "كانز" وأوراق، لإعادة تصنيعها في منتجات مفيدة، بدلاً من رميها دون استفادة منها.

 

وقال عضو الفريق عبد اللطيف القللي، إن الفريق سينظم معرضاً كبيراً فور الانتهاء من إعادة تدوير "الكانز" و مخلفات "الكولا ماشين"، في أشكال مختلفة مثل الاكسسوارات والحصالات وإشغالها بـ "التريكو والهاندميد"، والمقلمة والفاز وحامل للموبايل.

 

 

منتجات إعادة التدوير

 

وأشار إلى "شفاف" أن المبادرة بدأت منذ شهر، بتجميع المخلفات الجامدة من ساحة الكلية، مضيفاً "نقوم بورش عمل لإعادة التصنيع وتعليم من يرغب في اكتساب مهارات إعادة استخدام الأشياء".

 

وأوضح أن "علبة الكولا" ممكن نعيد استخدامها لو تم شغلها بـ "الهاند ميد"، أو قطعة ديكور مزخرفة بأسمائنا أو مشغولات بالتريكو، مؤكداً  على أن المبادرة تشمل جميع "مخلفات السنتر"، مثل  الكولا ماشين وزجاجات المياه وكوبيات الشاي الورقية وعصيان الشيش طاووق والملاعق والشوك.

 

وأضاف أن "علب الكولا ماشين بدل من رميها ممكن نعيد استخدامها بتكلفة بسيطة ستدر دخل كبير أو على الأقل سنوفر لأنفسنا تكلفة هدايا أومنتجات أخرى نحتاجها مثل حامل الموبايل أو مقلمة أقلام".

 

وتابع أنه سيتم عرض المنتجات في معرض كبير بأسعار رمزية للطلاب، إبريل المقبل، تحت إشراف اتحاد الطلاب ووكيل الكلية الدكتور رضا عبد السلام"، لافتاً إلى أن تحويل العلبة الواحدة لا يستغرق أكثر من ربع ساعة.

 

 

 

جانب من ورش العمل

 

اقرأ أيضًا :

بالصور.. مسيرة بالأعلام في "المنصورة" للمشاركة بالانتخابات

 


تعليقات