انشاء حساب



تسجيل الدخول



أحمد الجنيدي
04 مارس 2018
3513

فاز الطالب بالفرقة الثالثة كلية الحقوق جامعة المنصورة أحمد الجنيدي، برئاسة برلمان الجامعة في الدورة الثانية على التوالي بـ94 صوت مقابل 14 صوت لمنافسه على رئاسة البرلمان الجامعي.

 

وتشكل أعضاء هيئة مكتب البرلمان فاز بمنصب الوكيل محمد عمارة من كلية التربية الرياضية، والوكيل الثان ميرنا طاهر من كلية الفنون الجميلة، وأمين سر نورهان حسن من كلية التجارة، ويحق لأعضاء البرلمان فقط الانتخاب واختيار ممثلين لهم على مستوى الجامعة وعددهم 15 من كل كلية.

 

ويعتبر برلمان الجامعات نموذج محاكاة لمجلس النواب، ويتعامل كل عضو من أعضاءه كنائب داخل الجلسة، واجتماعاته عبارة عن جلسات برلمانية وفقًا للوائح إدارة الجلسة البرلمانية، ويحق لإعضائه استخدام أدوات الرقابة البرلمانية كطلب الإحاطة والسؤال والبيانات العاجلة.

 

أثناء التصويت في البرلمان

 

ويختص بمناقشة المشاكل الطلابية والمجتمعية وبحث الحلول والمقترحات والخروج بالتوصيات، وعرض تلك التوصيات على المسؤولين بالجامعة بهدف تنمية الوعي السياسي والتدرب على المشاركة في الحياة السياسية، وإقامة الندوات والمؤتمرات، من خلال الاستعانة بخبراء ومدربين من العاملين بمجلس النواب لتدريب الطلاب.

 

وتشرف إدارة النشاط الثقافي على البرلمان الجامعي، والذي يتكون من سبع لجان؛ وهي الثقافة والإعلام، السياسة، الاقتصاد، الشباب والرياضة، التعليم والبحث العلمي، الصحة والبيئة، الفتيات.

 

ومن جانبه، قال رئيس برلمان جامعة المنصورة أحمد الجنيدي إن هدفه الأول ينصب على رفع كفاءة أعضاء البرلمان عامة في مختلف المهارات الشخصية، والتدريب على آليات إدارة جلسة برلمانية، وكيفية استخدام أدوات الرقابة البرلمانية لبدء عقد الجلسات البرلمانية.

 

فوز الجنيدي للمرة الثانية

 

وأشار "الجنيدي"، في حديثه إلى "شفاف"، إلى أن استعد لعقد الجلسات النوعية، مضيفًا "سنناقش المشاكل الطلابية والمجتمعية وعرض الحلول والمقترحات والخروج بالتوصيات لعرضها في الجلسه الختامية بحضور رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد القناوي ونائبه لشؤون التعليم والطلاب الدكتور أشرف عبد الباسط".

 

وفي السياق ذاته، أوضح أن خطته الفترة المقبلة تتناول عقد جلسة اقتصادية بحضور خبراء وأساتذة في مجال الاقتصاد والمالية العامة، وجلسة لتطوير التعليم الجامعي وأهم الفعاليات الجاري التحضير لها في نهاية مارس الجاري.

 

واستكمل أنه في مطلع إبريل المقبل سيكون هناك الملتقى القمي لبرلمان طلاب الجامعات المصرية بحضور ممثلين البرلمان من الطلاب بكل الجامعات ورؤساء الجامعات والقيادات التنفيذية والنواب ورؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب، وتابع أنه إشراف وزارتي الشباب والرياضة والتعليم العالي وائتلاف دعم مصر.

 

ويرى "الجنيدي" أن البرلمان لم يكن له دور مؤثر وفعال في الأعوام السابقة؛ وذلك لعدم وضوح دوره وقيمته وعدم القدرة على استثماره بشكل واضح، مؤكدًا أنه رغم نقص الإمكانيات في العام السابق، الا أن البرلمان بدأ في استعادة مكانته وترك بصمة بدليل الإقبال الكثيف على المشاركة في الانتخابات هذا العام.

 

ويُذكر أن أحمد الجنيدي عضو المجلس الرئاسي لبرلمان شباب مصر 2012، وعضو في لجان التواصل الطلابي لرئيس جامعة المنصورة، ورئيس الهيئة العليا لمؤسسة كوادر مصر بمحافظة الدقهلية، ورئيس برلمان شباب محافظة الدقهلية لعام 2012/ 2013.

 

اقرأ أيضًا :

إيقاف دكتور بـ"جراحة المنصورة" عن العمل بعد ظهوره الإعلامي

 


تعليقات