انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة أرشيفية
كتب بواسطة: هدير رجب
28 فبراير 2018
1852

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، عن رفع حالة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعات طنطا، الإسكندرية، كفر الشيخ؛ استعدادًا لاستقبال ضحايا ومصابي حادث تصادم قطارين بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة.

 

ووجه "عبدالغفار"، خلال البيان الصادر عنه، لجان إدارة الأزمات والكوارث بالمستشفيات الجامعية للتنسيق مع مستشفيات جامعات طنطا والإسكندرية وكفر الشيخ لسرعة تجهيز كافة الاستعدادات المطلوبة، بجانب التنسيق مع مستشفيات وزارة الصحة.

 

ويُذكر أن وزارة الصحة صرحت إن 10 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب 15 آخرون منذ قليل جراء تصادم قطار ركاب وقطار بضائع في محافظة البحيرة.

 

ومن جانبه، قال المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد، في البيان الصادر عنها، إن الوزارة أرسلت 30 سيارة إسعاف لموقع الحادث بمنطقة كوم حمادة بالبحيرة، مشيرًا إلى أن أعداد الوفيات والإصابة مبدئية، مضيفًا أن القتلى والمصابين نقلوا إلى مستشفيات المحافظة.

 

وفي سياق متصل، نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط تصريحات مدير أمن محافظة البحيرة اللواء علاء الدين عبد الفتاح، والذي قال فيها إن  الحادث وقع نتيجة انفصال عربتين من قطار الركاب مما أدى إلى اصطدامه بقطار بضائع بمركز كوم حمادة.

 

ويُذكر أن شهدت سكك حديد مصر حادث مشابه في أغسطس الماضي، حيث لقى 44 شخصًا مصرعهم وأصيب أكثر من 200 في حادث تصادم قطارين للركاب بمحافظة الإسكندرية، وأحال النائب العام 6 أشخاص إلى المحاكمة الجنائية العاجلة بتهمة "الإهمال الجسيم" على هامش الحادث.

 

 

اقرأ أيضًا :

نرصد ضحايا الطرق "الخطرة" أمام الجامعات والمدارس: أرقام مرعبة والحل غائب

 


تعليقات