انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: هدير رجب
20 فبراير 2018
9342

كلما مررت من شارع أو زاوية تجد إعلانات الدورات التدريبية في اللغة الإنجليزية تحاصرك من كل اتجاه، وفي حين قررت خوض التجربة وحضوره تجد نفسك وسط كم من الكلمات والقواعد اللغوية التي تظل تراجعها وتحفظها عن ظهر قلب آملًا في معرفة اللغة.

 

ولكن تظل ممارسة اللغة مع الناطقين بها طريقة مختلفة نحو تعلمها وممارسة قواعدها، لذلك هناك مواقع تتيح للمبتدئين التعامل مع أصحاب الجنسيات الأخرى من حول العالم، وفيما يلي أبرز هذه المواقع:

 

 

موقع "Polyglotclub"

يقوم الموقع على توفير أكثر من أسلوب لتحدث اللغة سواء من خلال المحادثات بين متحدثيها من الدولة الأم، أو تكوين الصداقات مع هؤلاء الناس، أو من خلال قيام رواد الموقع من الدولة الواحدة تنظيم جلسات تكون للتحدث باللغة الراغبين في تعلمها فقط.

 

ويقوم الموقع بالرد على تساؤلات الرواد فيما يتعلق بقواعد اللغة والكلمات، بجانب مساعدة المتحدثين باللغة في تصحيح أخطاء المتعلمين، ويمكنك الاشتراك في هذا الموقع من خلال إتباع خطوات التسجيل والتي تمر بـ4 مراحل، ويصل أعضاء الموقع إلى 753 ألف عضو من حول العالم.

 

وقبل إتمام خطوات التسجيل يقوم الموقع بسؤالك عن إمكانية تعليمك لغتك الأم إلى رواد الموقع الراغبين وفي حالة القبول يتيح لك تبادل لغتك معهم.

 

موقع "Myenglishteacher"

يعمل الموقع على تقديم مناقشات مفتوحة ويمكن للشخص التعامل مع مدرس خاص به لتدريسه اللغة الإنجليزية وذلك من خلال موقع Skype، بجانب عمل مجموعات تدريس لعدد من العاملين بالشركات لإتقانهم اللغة الإنجليزية وذلك من خلال شبكة الإنترنت؛ مثل شركات Vodafone، Microsoft، Drop box، sales force.

 

ويوضح الموقع في صفحته الرئيسية أن الدورات التي يقدمها للمبتدئين في اللغة الإنجليزية أهلت عدد كبير منهم في خوض امتحانات الـ ILETS، TOEFL، TOEIC، CAMRADGE English Langauge ASSESSMENT.

 

موقع " Speaky"

يختلف الأمر في موقع "Speaky" فهو يتيح للمتعلم اختيار الفئة التي يرغب في التحدث إليها حيث يتم تقسيم المتعلمين إلى مستويات؛ فسواء أكانت في المستوى المبتدئ أو المحترف ستجد من يحاكيك في نفس مستوى فهمك حتى لا تشعر بالإحراج.

 

كما يتيح الموقع التعامل مع الفئات التي تتفق معك في نفس الآراء و الاهتمامات، ويمكنك من خلال الموقع إجراء محادثات مكتوبة أو صوتية أو فيديو مع الطرف الآخر الذي ترغب في التواصل معه بطريقة بسيطة وسريعة.

 

ويمكن من خلال الموقع التعرف على الناطقين باللغات التي ترغب في تعملها في 180 دولة على الأقل، بجانب مدربين في 120 لغة من حول العالم وليس اللغة الإنجليزية فقط.

 

موقع "How do you do?"

إذا كنت من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فسيعجبك هذا الموقع بالتأكيد؛ فهو يقدم اختيارات متنوعة للتواصل مع المتحدثين المحليين بلغات أجنبية أخرى وليست اللغة الإنجليزية فقط.

 

ويأتي هدف الموقع الرئيسي في تطوير مهارات اللغة الإنجليزية للمبتدئين فيتيح التواصل من خلال المحادثات المكتوبة، الفيديو كول، والفويس، كما يوفر ميزة اختيار المتحدث من البلد التي ترغب في التواصل مع المنتمين لها.

 

وبيظهر داخل الموقع غرف محادثة كموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ليستطيع التواصل بين المستخدمين.

 

موقع "Coeffee.com"

يوفر الموقع خدمة تعليمية مختلفة لرواده وهي تعلم اللغات من خلال ألعاب مفيدة تساعد على زيادة الحصيلة اللغوية من الكلمات والقواعد، بجانب تحسين اللغة التي ترغب في تعلمها.

 

وتأتي هذه الخدمة إلى جانب الخدمات السابقة كإتاحة المحادثات المكتوبة بين أعضائه لتعلم اللغة التي يرغب بها المبتدئ، والتي تتنوع بين الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، والألمانية، التركية.

 

 

موقع " Easy Language Exchange"

يعمل هذا الموقع على إتاحة وسيلة للتواصل بين كل شخص يرغب في تعلم لغة أجنبية معينة، كما يوفر له اختيار البلد التي يرغب من التعلم من سكانها، وذلك من خلال المحادثات الإلكترونية أو الصوتية.

 

ويتوافر داخل الموقع قسم "Working Together"؛ والذي يتيح لرواد الموقع وضع أي استفسار أو تساؤل عن اللغة التي يرغب في تعلمها أو المصادر التي يمكن أن تفيده في خطواته، أو الوصول إلى شخص يدرسه له اللغة، ويتم تقديم إجابات ونصائح للسائل في هذا القسم.

 

ويضم الموقع 100 ألف مشترك من مختلف دول العالم، ويأتي الهدف من تأسيس الموقع هو إيصال المتعلم للشخص الصحيح لكي يضعه في الطريق الصحيح من خلال تعلم اللغة والنطق الصائب، ومن خلال الموقع تستطيع ممارسة أكثر من مهارة من مهارات اللغة Writing و Reading وSpeaking .

 

موقع "LingoGlobe"

يعمل الموقع عن طريق الـ live chat مع مجموعة من الناطقين باللغة الإنجليزية في دول العالم لتعلم قواعد اللغة والنطق الصحيح، بجانب عمل صداقات مشتركة مع مستخدمي الموقع من مختلف الدول، وإمداد المتعلم بمصادر تساعده في تعلم اللغة.

 

ويقوم الموقع في بداية التسجيل بسؤال المبتدئ عن اللغة التي يرغب في تعلمها والمستوى الذي سيبدأ منه، بجانب لغته الأم التي يتحدث بها ومستواه فيها، ويشبه الموقع في عمله موقع التواصل الاجتماعي "Instagram".

 

موقع "CoffeeStrap"

يدعم الموقع تعلم 12 لغة أساسية؛ وهم اللغة الإنجليزية، العربية، الألمانية، الصينية، البرتغالية، الإسبانية، الإيطالية، الفرنسية، الروسية، الكورية، اليابانية، وبجانب تعلمك للغة جديدة يمكنك المساعدة في تعليم الآخرين لغتك الأم.

 

ويمكنك تحميل الموقع على هاتفك المحمول الأندرويد والآيفون ليتيح لك تعلم اللغة بشكل أسهل وأسرع عبر الهاتف.

 

اقرأ أيضًا :

11 منصة إلكترونية لتعلم اللغة الإنجليزية عن بُعد

 


تعليقات