انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: Samah Ewais
22 يناير 2018
3231

قال نائب رئيس جامعة المنيا لشؤون التعليم والطلاب الدكتور مصطفى عبد رب النبي، إن الجامعة سوف تستضيف فعاليات "أسبوع الجامعات الأول لمتحدي الإعاقة" في الفترة من 23 إلى 27 فبراير المقبل بالجامعة.

 

وأشار "عبد رب النبي"، في حديثه إلى "شفاف"، إلى أن فعاليات هذا الأسبوع تهدف إلى دمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بكافة أشكالها في الجامعات المصرية داخل المنظومة التعليمية بشكل يليق بهم، موضحًا أنه عبارة عن مناقشات ومسابقات رياضية وثقافية وفنية بين طلاب متحدي الإعاقة، وسوف يُقام على هامش الأسبوع ندوات وورش عمل وسهرات فنية لهؤلاء الطلاب.

 

وأضاف أن الأسبوع سيكون بمشاركة 26 جامعة من الجامعات المصرية على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن كل جامعة لها حق المشاركة بوفد مكون من 65 طالب وطالبة تستضيفهم جامعة المنيا خلال فترة الفعاليات.  

 

وفي سياق متصل، أوضح نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب أن افتتاح فعاليات الأسبوع سيكون داخل الصالة المغطاة بالجامعة، مشيرًا إلى أن المسابقات المتنوعة ستقام داخل أقسام الصالات المختلفة لإدارات الأنشطة الطلابية.

 

واستطرد أن الجامعة وجهت دعوات لرموز متحدي الإعاقة المتميزين كالأبطال الرياضيين وغيرهم، موضحًا أن دمج هؤلاء الطلاب مع نظرائهم الأسوياء من خلال حضورهم لهذه الفعاليات وتشجيعهم لمتحدي الإعاقة.

 

ويُذكر أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار قد أعلن عقب المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم السبت الماضي عقب اجتماع المجلس الأعلى للجامعات عن استضافة فعاليات "أسبوع متحدي الإعاقة" بجامعة المنيا؛ لوضع استراتيجية واضحة لدمج الطلاب ذوي القدرات الخاصة في الجامعات المصرية، وتوفير بيئة مناسبة لهم داخل المنظومة التعليمية بشكل يليق بهم.

 

اقرأ أيضًا :

"نشر لغة الإشارة بالمدارس" .. حلم "هانم" لدعم الصم والبكم

 


تعليقات