انشاء حساب



تسجيل الدخول



الطلاب المشاركون في المشروع
كتب بواسطة: ريهام الخولي
16 يناير 2018
2892

ناقش طلاب قسم الاتصالات بكلية الهندسة بالجامعة الكندية فرع الشيخ زايد فكرة مشروع التخرج الخاص بهم؛ والتي تدور حول "كيفية نقل الفيديو لشبكة إنترنت متخصصة يستخدمها عدد معين من الأفراد من خلال تقنية الـ IPTV"، بحضور عميد الكلية الدكتور أحمد عامر، والمشرف على المشروع الدكتور أحمد الديب، ورئيس قسم الاتصالات الدكتوره ناريمان عبد السلام.

 

وقال أحد الطلاب المشاركين بالمشروع خالد علي، إن فكرة المشروع تتضمن تكنولوجيا جديدة ستطبق في مصر عام 2020 القادم، مضيفًا أنه سيتم استخدامها في المنتجعات الموجودة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأوضح "علي"، إلى "شفاف"، أن هذه التقنية يتعامل بها الشركات الكبرى التي تمتلك موفر للإنترنت، حيث توفر لهم الكثير من الأموال التي ينفقها المستخدم عند تصفح الفيديوهات على موقع "اليوتيوب"، كما أنه سيوفر الكثير من المال عند نقل الاجتماعات عبر الفيديو.

 

وفي سياق متصل، نوه أن تقنية الـ IPTV مماثلة لليوتيوب لكنها تستخدم من أجهزة التليفزيون أو الكمبيوتر المحمول، حيث يصنع المطور "سيرفر" خاص به يرفع عليه الفيديوهات وينقلها للمستخدمين دون استهلاك الإنترنت، معتبرًا هذه التقنية تطوير لتكنولوجيا الـVideo Conference؛ فبمجرد أن يطلع المستخدم على الفيديو للمرة الأولى يحفظ عنده تلقائيًا.

 

وأضاف أنه يشترك في هذا المشروع مع ثلاثة آخرين من زملائه وهم؛ أحمد صلاح، وأحمد طلعت، وخالد حسني، ذاكرًا أن هذا المشروع تصل تكلفته إلى 16 ألف جنيه، فيمكن استخدامه في المنازل بعد الاستغناء عن أجهزة الدش، وتوفير مستخدم واحد يبث لباقي المستخدمين المحتوى الراغبين به.

 

اقرأ أيضًا : 

29 يناير.. IEEE بهندسة شبرا تنظم فعالية تعليم تقنيات "الروبوتات"

 

 


تعليقات