انشاء حساب



تسجيل الدخول



المجلس الأعلى للجامعات
كتب بواسطة: عبلة عاطف
28 ديسمبر 2017
2471

كتبت – ريهام الخولي:

 

قال رئيس لجنة القطاع الهندسي بالمجلس الأعلى للجامعات، والأستاذ بكلية الهندسة بجامعة عين شمس الدكتور محمد شعيرة، إن موافقة المجلس على تشييد وبناء الجامعات المصرية تشترط ضوابط ومعايير خاصة؛ من أهمها اختيار الموقع المناسب لضمان تأمين الطلاب وحمايتهم، بخلاف ضوابط أخرى.

 

وتابع "شعيرة" في حديثه مع "شفاف"، إن إنشاء الكباري أمام الجامعات التي تقع على طرق سريعة ليس حلًا عمليًا لأن الطالب يصعُب عليه الصعود والهبوط عدة مرات، مشيراً إلى أن الحل الأمثل هو إنشاء أنفاق تعبر منها السيارات بعيدًا عن خطوط سير المواطنين، وأضاف: "إنشاء أي جامعة يحتكم للقانون رقم 52 لسنة 1970 الخاص بالضوابط والآليات المنظمة للمعاهد العالية الخاصة، ولائحته الصادرة بالقرار رقم 1088 لسنة 1987 ".

 

وعلّق :" المجلس الأعلى للجامعات يفتح الأبواب أمام المجتمع المدني للمشاركة في بناء واستحداث جامعات خاصة وأهلية، بشرط أن تتوافر الشروط المنصوص عليها ومنها تحديد موقع ملائم للجامعة، ومقارنة ذلك باحتياجات المنطقة".

 

وأشار إلى أن وزارة التعليم العالي تعقد اجتماعًا دوريًا للرد على الاستفسارات الخاصة بقواعد التقدم والشروط والمستندات المطلوبة لإنشاء مؤسسات تعليمية خاصة، بعد دراسة الأمر بشكل علمي يرتبط باحتياجات سوق العمل الفعلية، وبمنهجية التخطيط الاستراتيجي لفترة السنوات الخمس القادمة.

 

إقرأ الملف كامل من هنا: "هذا طريق غير آمن" .. أرقام مرعبة لضحايا طرق الجامعات والمدارس (ملف)

 


تعليقات