انشاء حساب



تسجيل الدخول



انتخابات الإعادة اليوم
كتب بواسطة: إيمان محمد
11 ديسمبر 2017
1641

قال أحد المرشحين لانتخابات الاتحاد الطلابي بكلية دار العلوم جامعة القاهرة، إن الإقبال الطلابي على الانتخابات هذا العام ضعيف، مشيرًا إلى أنه من المحتمل حسم النتائج بالتزكية وإلغاء التصويت في حالة قلة النسبة المقررة لاكتمال النصاب القانوني، قائلًا "لو مكسبتش بالصندوق هنسحب ومش عاوزها".

 

وفي سياق آخر، أكد مدير رعاية الشباب بجامعة القاهرة حسن سعدة، أن تجرى الآن إعادة للانتخابات الطلابية في عدد من كليات الجامعة؛ وذلك لعدم اكتمال النصب القانوني في هذه الكليات.

 

وأوضح "سعدة"، في حديثه إلى "شفاف"، أن الكليات التي ستجرى فيها انتخابات الإعادة هي؛ كليات الحقوق، الاقتصاد والعلوم السياسية، الآثار، التجارة، دار العلوم، بجانب كليات العلاج الطبيعي، الطب البيطري، الطب البشري، طب الفم والأسنان، الصيدلة، والهندسة.

 

ومن جانبه، أوضح أن الاقتراع يتم من خلال صناديق زجاجية، وتتكون لجان الإشراف على الصندوق من عضو هيئة تدريس واثنين من الطلاب بالفرقة الدراسية من غير المرشحين للانتخابات.

 

ويُذكر أن انتخابات الاتحادات الطلابية تستكمل غدًا الثلاثاء لانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم بالكليات، ويوم الأربعاء المقبل يجرى انتخاب رئيس اتحاد طلاب الكلية، لتختتم انتخابات الطلاب يوم 14 ديسمبر بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعة ورئيس اتحاد طلاب الجامعة.

اقرأ أيضًا:

سياسة واقتصاد القاهرة: "20% من الطلاب شاركوا بانتخابات الإعادة اليوم"


تعليقات