انشاء حساب



تسجيل الدخول



الكابتن أحمد حسن مع عميد دار علوم القاهرة
كتب بواسطة: abdallah mohmed
20 نوفمبر 2017
1624

أكد نجم النادي الأهلي السابق الكابتن أحمد حسن، أن الساحة الإعلامية تشهد حالة من التعصب الفكري والكروي  في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي هي السبب الرئيسي للتعصب؛ لكونها تخلق روج من الشدة والاحتقان بين الجمهور.

 

وأضاف "حسن"، خلال فاعليات مهرجان "لا للتعصب" بكلية دار العلوم جامعة القاهرة اليوم، أن رياضة كرة القدم هي رياضة للاستمتاع والتميز، متابعًا أنه يجب على الطلاب ولاعبي الكرة توعية وإرشاد الجمهور بكيفية التمتع بفريقهم، ونبذ التعصب لكي يعود الجمهور إلى المدرجات.

 

وفي سياق آخر، عبر المفكر الإسلامي الدكتور ثروت الخرباوي، أن التعصب روح الشخص اللاوعي، مشددًا على أنه يجب إنهاء هذه الحالة لنهضة الأمة الإسلامية.

 

وأشار إلى أن كلية دار العلوم هي دعوة للحد من التعصب، موضحًا أن  هدف الإسلام الحقيقي هو بث روح التسامح بين الناس، قائلًا "الدين هو دين هدي ليس دين تعصب".

 

ويُذكر أن كلية دار العلوم جامعة القاهرة أطلقت فاعليات مهرجان "لا للتعصب" اليوم، وتستمر لمدة 3 أيام حتى يوم الأربعاء المقبل الموافق 22 نوفمبر الجاري، لتتضمن حضور عدد من الشخصيات العامة والإعلاميين والفنانين، بجانب الفقرات الطلابية والمسابقات والحفلات الفنية.

 

 


تعليقات