انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: Taqrir 2017
09 سبتمبر 2017
2355

كتب: محمود خلف
من إنتاج مشروع تقرير

الانخراط في الحياة الاجتماعية لم يكن بتلك السهولة أبدًا ومستقبلك لم يبدو اكثر إشراقًا كما هما اليوم.

يستطيع الانخراط  في الحرم الجامعي أن يأخذك إلى أبعد مما كنت تتخيل في أي وقتٍ مضى، وفيما يلي 5 أسباب تجعلك تنضم إلى نشاط جامعي:

1. المشاركة في الحرم الجامعي
تتيح إليك المشاركة في الحياة الجامعية العشرات من الفرص، ليس فقط الخبرة الجامعية المؤقتة، ولاما تكتسبه فيما بعد، ولكن تستطيع خلق فرص لنفسك قد تفيدك في المستقبل، فذلك النوع من الانخراط في الجامعة يساعدك أيضًا في بناء سيرة ذاتية جيدة، ويثقلك بمهارة إدارة الوقت عند التقديم على الدراسات العليا.

2. إدارة الوقت
عندما تتقدم للمشاركة في أيًا من تلك الانشطة الجامعية، من المهم أن يكون لديك جدول زمني ثابت للأشياء التي يجب إنجازها والأحداث القادمة، فقد تساعدك لائحة بسيطة بالمهام التي يجب أن تقوم بها في تنظيم وقتك حتى في الأوقات الأكثر ازدحامًا. تلك المهارة ليس مفيدة فقط في الانشطه الجامعيه، ولكنها من الأساسيات في أي مسار وظيفي تسلكه.

3.مقابلة أشخاص جدد
يعتبر التعرف على أناس جدد إضافة دائمًا، ولكن الانضمام إلى المنظمات الصحيحة داخل الحرم الجامعي ليس فقط يساعدك في إنشاء علاقات وروابط مع أشخاص لم تقابلهم من قبل، بل يفتح لك بابًا أيضًا التي لبناء شبكات اتصال خاصة بمسارك المهني المستقبلي، على الرغم من أنه قد يبدو الوقت مبكرًا جدًا لبدء شبكات لمستقبلك، سوف تكتشف كم هي مفيدة في وقت أقرب مما كنت تتوقع.

4. إحداث فارق
يوجد لكل منظمة في الحرم الجامعي عمل اجتماعي مؤثر لمبادئ منظمتهم، وبطبيعه الحال تختلف تلك الأعمال من مؤسسة لأخرى، ولكن بإيجاد أشخاص يشاركونك نفس الاهتمامات والمصالح  يصبح صوت منظمتك داخل الحرم الجامعي أقوى ومسموعًا أكثر، ويصبح لهم ضجة كبيرة في البلد كلها من خلال الإيمان بقضيتهم وإفصاحهم عن معتقداتهم دون خوف.

5. إنشاء روابط تستمر مدى الحياة
سواء كنت منضمًا إلى نادي العلوم الفيزيائية أو المنظمة الإغريقية أو دائرة لحياكة الثياب، فالأشخاص الذين تقابلهم وتتصل معهم في تلك الأنشطة سيشاركوك روابط لا يمكن أن تنقطع، لان المكون الاساسي لهذه الروابط هو تبادل نفس المشاعر والمصالح المشتركه ، فهؤلاء الأشخاص الذين تحيط نفسك بهم والوقت الذي تقضيه في الكلية هما أكثر الأشياء التي ستتذكرها وتعتز بها كلما مر الزمن، ولهذا عليك أن تستمتع بوقتك الذي تكون فيه تلك النوع من الروابط، التي لن تنقطع أبدًا.

المصدر: Odyssey


تعليقات