انشاء حساب



تسجيل الدخول



وزير التعليم العالي والبحث العلمي
كتب بواسطة: هدير رجب
05 يوليو 2017
433

أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، قرارًا بتشكيل المجلس الأعلى للكليات التكنولوجية المصرية؛ والتي تضم المعاهد الفنية الصناعية، ويأتي الهدف من تشكيل المجلس وضع سياسة عامة للتعليم والتدريب بتلك الكليات في ضوء احتياجات المجتمع.

 

وأشارت الوزارة، في بيان لها، منذ قليل، إلى أن المجلس سيتولى عدة مهام؛ منها سد احتياجات قطاعات الدولة المختلفة من خريجي التعليم الفني والمهني، رسم السياسة العامة للدراسة ووضع النظم الخاصة بها، وتشكيل لجان فنية للتنسيق بين المعاهد والأقسام المتناظرة في الكليات التكنولوجية.

 

وتابعت أن المجلس يقوم باعتماد اللوائح الداخلية للكليات التكنولوجية، ورفع مستوى التعليم الفني والمهني وضمان الجودة في الكليات.

 

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن المجلس الأعلى للكليات التكنولوجية سيرأسه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، ويضم كلًا من مستشار الوزير للتعليم الفني الدكتور أحمد الحيوي، رئيس قطاع التعليم العام سيد عطا، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني المهندس محمد عبدالله المصري، والمستشار القانوني والمالي للوزير، ومديري الكليات التكنولوجية.

 

بجانب ممثلي وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، التعاون الدولي والاستثمار، الإنتاج الحربي، والقوى العاملة، بالإضافة إلى ممثلي اتحاد الصناعات المصرية، الغرف التجارية المصرية، صندوق تطوير التعليم، ورؤساء مجالس أمناء جامعة سيناء، النساجون الشرقيون، واتحاد الصناعات المصرية.

 

ويُذكر أن الكليات التكنولوجية المصرية تابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتشمل المعاهد الفنية الصناعية التي يلتحق بها طلاب الشهادات الفنية، وتكون مدة الدراسة بها عامان فقط.

 

 


تعليقات