انشاء حساب



تسجيل الدخول



كتب بواسطة: بسمة رمضان
11 أغسطس 2015
2440

 

وافق مجلس جامعة بني سويف في جلسته رقم 123 المنعقدة برئاسة رئيس الجامعة ورئيس المجلس الدكتور أمين لطفي، على تنفيذ وتطبيق مادتين من قانون تنظيم الجامعات وهما 155 و156.

 

تنص المادة 155 على أن ينقل المعيد إلى وظيفة أخرى إذا لم يحصل على درجة الماجستير أو دبلومات الدراسات العليا بحسب الأحوال خلال الخمس سنوات على الأكثر من تعيينه معيدا أو إذا لم يحصل على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها خلال عشر سنوات على الأكثر منذ تعيينه معيدًا في الأحوال التي لا يلزم للحصول على هذه الدرجة سبق الحصول على درجة الماجستير أو دبلومي الدراسات العليا بحسب الأحوال.

 

أما المادة  156 فتنص على نقل المدرس المساعد إلى وظيفة أخرى إذا لم يحصل على درجة الدكتوراه أو ما يعادلها خلال الخمس سنوات على الأكثر منذ تعيينه مدرسًا مساعدًا.


وقد أكد "لطفي" خلال بيان للجامعة، على ضرورة استمرار العمل المؤسسي وتنفيذ القوانين واللوائح وضمان سير العملية التعليمية والبحثية بصفة مستمرة ومنتظمة وتنفيذ القوانين من خلال مجلس الجامعة وقراراته في هذا الشأن.

 

جدير بالذكر أن المجلس قد وافق على تطبيق نصوص المواد المذكورة عاليًا من قانون تنظيم الجامعات 49 لسنة 1973 ولائحته التنفيذية وطبقًا للمذكرات المعتمدة من مجالس الأقسام والكليات وإدارة الكادر الخاص على من تنطبق عليهم هذه المواد في الكليات الآتية:

 

 http://www.bsu.edu.eg/News.aspx?NID=492&cat_id=1


تعليقات