انشاء حساب



تسجيل الدخول



جامعة بنها
كتب بواسطة: ريهام الخولي
05 أكتوبر 2016
1829

تنظم جامعة بنها بالتعاون مع مركز النيل للإعلام، ندوة تثقيفية حول انتصارات حرب السادس من أكتوبر، وذلك اليوم، الأربعاء، على أن تعقد الندوة بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة، تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي، ومحافظ القليوبية اللواء عمرو عبد المنعم، ورئيس الجامعة الدكتور سيد القاضي.

 

وذكر مدير مركز النيل للإعلام الدكتور رمضان عرفة، أن الندوة تتضمن عرض فيلمًا وثائقيًا من إنتاج الهيئة العامة للاستعلامات، حول إنجازات العسكرية المصرية، بالإضافة إلى تنوع في الفقرات الفنية والأدبية التي تهدف في المقام الأول إلى توعية الشباب وتوطيد العلاقة بين الشعب وجيشه حفاظًا على التماسك الوطني.

 

كما أكد "عرفة"، في البيان الصادر عن الجامعة، أنه تم الاتفاق مع عميدة كلية الآداب الدكتوره عبير الرباط، لعمل قوافل إعلامية تجوب المدارس والكليات خلال شهر أكتوبر الجاري؛ لتنمية وعي الشباب بدور القوات المسلحة في حماية الحدود المصرية، ودعم برامج التنمية الاقتصادية.

 

وأوضح عضو اللجنة العلمية بكلية التربية جامعة بنها الطالب محمد حماقي، أن اتحاد الكلية يساهم في تنظيم ذلك الحفل الذي يتواجد فيه كلًا من سكرتير عام محافظة القليوبية، ومدير الأمن، واثنين من لواءات القوات المسلحة المشاركين في حرب أكتوبر؛ وهما الفريق بحري محسن حمدي، واللواء أركان حرب محي الدين خليل.

 

كما أشار "حماقي"، إلى "شفاف"، أن الحفل يضم عدة فقرات أهمها السلام الوطني، والقرآن الكريم، وكلمة رئيس الجامعة، وكلمة المحافظ، وتعقيب من الفريق وتعقيب من اللواء، وعرضًا فنيًا يضم أغاني وطنية يقدمها فريق الكورال بالجامعة، بالإضافة إلى مسرحية عن نصر أكتوبر يقدمها فريق المسرح وعرضًا للفنون الشعبية.

 

ونوه أحد أعضاء فريق الجوالة محمود كرم، إلى "شفاف"، أنه سيتم تكريم الدكتور خالد العسوي، وذلك لحصوله على منصب رئيس الاتحاد العام للكشافة والمرشدات.

 

 

 

 


تعليقات