انشاء حساب



تسجيل الدخول



فاعليات أسبوع فتيات الجامعات الرابع
كتب بواسطة: هاجر فهمي
03 سبتمبر 2016
2854

شهدت فعاليات اليوم الثاني لأسبوع فتيات الجامعات المقام حاليًا بجامعة المنيا بداية حصد طالبات جامعة عين شمس للميداليات؛ حيث حصلت الطالبة بكلية الهندسة نورهان سامي على الميدالية الذهبية في رياضة رمي الرمح، حيث كانت الفضية لزميلتها الطالبة بكلية البنات سهيلة السيد ضمن منافسات نفس اللعبة.

 

وفي مسابقة الوثب العالي؛ حصلت الطالبة بكلية الآداب شيماء محمد سمير  على الميدالية الفضية، كما تأهلت طالبات الجامعة للكرة الطائرة للدور التالي بعد فوزهم الثاني على جامعة الزقازيق بشوطين مقابل لا شيء، وتصدرهم للمجموعة لملاقاة أفضل فريق بالمركز الثالث من المجموعات الأخرى.

 

أما في مسابقة الاسكواش؛ أسفرت القرعة عن ملاقاة الطالبة بكلية الهندسة ميار نشأت مع زميلتها المتأهلة على حساب طالبة جامعة الإسكندرية أميرة دراز، كما شهد اللقاء منافسة قوية وانتهى بفوز "دراز" بشوطين مقابل شوط واحد.

 

وفي النشاط العلمي؛ أشادت لجنة التحكيم بالأفكار الجديدة التي تقدمها مبتكرات جامعة عين شمس؛ حيث أنها تعطى الأمل في بناء المستقبل_على حد قولهم_، بالإضافة إلى روح التعاون والحماس لدى الطالبات، وحصولهم على براءة اختراع لبعض مشاريعهم، حيث ناقشت الطالبة بكلية الطب "نوران علاء الدين" بحثًا بعنوان "الثروة السمكية في مصر".

 

كما بدأت رسميًا أمس، السبت، منافسات فرق الجوالة بحضور رئيس جامعة المنيا  الدكتور جمال الدين أبو المجد، والذي تشارك فيه طالبات الجامعة بعرض بعنوان "الوفد الصيني"، فيما أسفرت منافسات الشطرنج بالنشاط الاجتماعي عن فوز فريق الجامعة على فريق التعليم العالي أثنين مقابل لا شيء، أما في الجولة التالية تعادل فريق الجامعة مع فريق جامعة الأزهر 1-1.

 

ويذكر أنه شهد رئيس جامعة عين شمس افتتاح الأسبوع الرابع لفتيات الجامعات، والذي يقام بجامعة المنيا بعنوان "فتاة مصر المستقبل"، وذلك بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي، وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر، والسفيرة ميرفت التلاوي، ورؤساء الجامعات المصرية.

 

 

تابع أيضًا: 

 


تعليقات