انشاء حساب



تسجيل الدخول



الدكتور سيد تاج الدين
كتب بواسطة: متدربي شفاف
01 سبتمبر 2016
4371

من إنتاج مشروع تقرير، البرنامج التدريبي لشبكة شفاف الإخبارية

كتب- إسلام إسماعيل
قال رئيس مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة الدكتور سيد تاج الدين إن التقدم للالتحاق بالتعليم المفتوح بالكليات المختلفة متوقف حاليًا، وأوضح أن خطط التطوير المقترحة للعام الدراسي المقبل هدفها خدمة الطلاب بشكل أساسي.


وأضاف "تاج الدين" في تصريح خاص ل"شفاف"  أنه لا يوجد نظام تحويل بين الجامعات داخل التعليم المفتوح ، ولكن من الممكن الرجوع للمجلس الأعلى للجامعات للنظر في هذا الأمر، كما أشار إلى أن اعتراض بعض الطلاب على خطط التطوير لمنظومة التعليم المفتوح بصورة أساسية  بسبب صرامة قواعد الانضباط، ومكافحة الغش اخل لجان الامتحانات.


جاء ذلك بعد أن أعلن مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة ظهور نتيجة الطلاب عبر الموقع الإلكتروني، بعد ظهورها عبر الخدمة الصوتية، والرسائل النصية  بالهاتف المحمول، كما طرح الموقع نفسه الأجندة الدراسية للتعليم المفتوح في الفصل الدراسي القادم، حيث تبدأ الدراسة في ٣٠ سبتمبر، وتنتهي في ٣٠ ديسمبر المقبل.
 

يأتي ذلك وسط حالة الجدل التي  تشهدها أوساط التعليم المفتوح، بعد إعلان رئيس لجنة تطوير التعليم المفتوح، ورئيس جامعة بني سويف الدكتور أمين لطفي  خطة اللجنة لتطوير المنظومة بأكملها بداية العام القادم، وتشمل الخطة التي وضعها عدد من الخبراء، والمتخصصين بعض التوصيات لتطوير المنظومة أهمها إلغاء منح شهادات البكالريوس، والليسانس لطلاب التعليم المفتوح، وتقديم برامج متخصصة تمنح شهادات تعادل دبلومات في المجالات المختلفة.

 

وأكدت اللجنة في تصريحات صحفية أهمية استخدام الأساليب التكنولوجية خلال الدراسة داخل منظومة التعليم المفتوح، كما اقترحت اللجنة تطوير أساليب التدريس، والمناهج، حتى يستطيع الخريج مواكبة سوق العمل.


وأشار وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي  في تصريحات صحفية أنه لن يتم إلغاء التعليم المفتوح، وأن الخطط المقترحة لتطوير المنظومة هدفها زيادة كفاءته، كما أضاف "الشيحي" أنه من ضمن خطط التطوير  بداية التعلم الإلكتروني من العام المقبل من خلال القناة الفضائية التابعة له، وشبكة الإنترنت.


تعليقات