انشاء حساب



تسجيل الدخول



كتب بواسطة: عبلة عاطف
16 يونيو 2016
2875

أعلنت شبكة "شفاف" الإخبارية عن فتح باب التقديم للالتحاق بدورتها الثالثة المجانية لبرنامجها التدريبي "مشروع تقرير" والمقرر انطلاقه نهاية يونيو الجاري، ويستهدف المشروع طلاب الجامعات المصرية بهدف تدريبهم على المهارات الصحفية المتنوعة استنادًا إلى الجانبين العملي والنظري، وذلك على أن يبدأ استقبال استمارات التقديم السبت المقبل، والموافق 18 يونيو.

 

وتستمر الدورة الثالثة لمدة 5 أسابيع يتعلم فيها المشتركون المهارات الصحفية المتعلقة بالصحافة المكتوبة وصحافة الفيديو وكذلك كيفية التسويق الإليكتروني للمنتج الصحفي، وذلك بحيث تكون فترة الجانب النظري أسبوع فقط، والباقي يختص بالجانب العملي.

 

وتشتمل الفترة التدريبة على تعلم أساسيات الكتابة الصحفية للمواقع الإلكترونية، والصياغة اللغوية، مبادئ صحافة الفيديو، التسويق للأعمال الصحفية عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

 

كما يجب أن يكون المتقدم طالبًا جامعيًا بالسنة الأولى أو الثانية أو الثالثة، مع امتلاكه لجهاز "Laptop" الخاص به لاستخدامه خلال فترة التدريب، كما يكون لديه الشغف والرغبة في التعلم والاستعداد التام للالتزام بالبرنامج التدريبي.

 

يذكر أن شبكة "شفاف" الإخبارية كانت قد اطلقت مرحلتين من "مشروع تقرير" الأولى في أغسطس وسبتمبر من العام الماضي، وشارك فيها 35 طالبًا من مختلف الجامعات المصرية، أنتجوا خلالها ما يقرب المائة خبر، وما يزيد عن 30 تقرير فيديو، والثانية في يناير وفبراير الماضيين. 

 

طلاب المرحلة الثانية لـ"مشروع تقرير"

 


تعليقات