انشاء حساب



تسجيل الدخول



كتب بواسطة: رانيا طارق
22 فبراير 2015
2655

 

 


وافق مجلس جامعة القاهرة على منح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، الدكتوراه الفخرية، وذلك في ضوء المذكرتين اللتين تقدمتا بهما كليتي الزراعة والهندسة بالجامعة على منحه هذه الشهادة.

 واستعرض مجلس الجامعة كافة معايير منح الدكتوراه الفخرية من جامعة القاهرة والسيرة الذاتية لحاكم الشارقة، وهو أحد خريجي كلية الزراعة جامعة القاهرة، واسهاماته في المجالات الثقافية على المستوى العربي والخدمات التي قدمها للجامعة، حيث كان القاسمي قد تبرع لاستكمال إنشاء المكتبة المركزية الجديدة بالجامعة، ومركز المعلومات ومبنى المعامل بكلية الزراعة، وترميم مبنى كلية الهندسة الذي تعرض للحرق خلال فض اعتصام النهضة، وذلك بحسب بيان للجامعة.

 وكانت جامعة القاهرة قد كرمته عام 2008 في احتفاليتها بالمىْوية الأولى لإسهاماته فى الثقافة العربية.
وهو حاصل على العديد من الجواىْز العالمية والأوسمة وتم اهداؤه الدكتوراه الفخرية من جامعات أوروبية، وله العديد من المؤلفات والأعمال الأدبية، ويشغل القاسمى منصب رىْيس الجامعة الأمريكية بالشارقة والرىْيس الفخرى للمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا.

وأضاف الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أنه بعد موافقة مجلس الجامعة على منح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الدكتوراه الفخرية سيتم إعداد الحيثيات وتحديد موعد الاحتفال بتكريمه ومنحه الدكتوراه الفخرية.


تعليقات