انشاء حساب



تسجيل الدخول



هل يقف البرلمان عائقًا أمام إنشاء نقابة لخريجي الحاسبات والمعلومات؟

كتب بواسطة: عمرو ممدوح
16 يناير 2016
1764

صيحات تتعالا ونداءات من طلاب وخريجي كليات الحاسبات والمعلومات، تطالب بالمساواة في حق تأسيس نقابة مهنية تضم خريجي هذه الكلية بمختلف الجامعات، وقد وقع على هذه المطالب أكثر من 4 آلاف شخص خلال أربعة أيام متمنين أن يصل العدد إلى 50 ألف لتقديم هذه التوقيعات بمجلس النواب، فهل يسمع لهم أعضاء البرلمان أم سيعود الطلاب بـ"خفي حُنين"؟.

 

قال عبد الرحمن شاكر عضو الحملة المطالبة بإنشاء نقابة “مهندسي البرمجيات” لخريجي كليات الحاسبات والمعلومات، إن أي فرد لم يدرس بكليات الحاسبات والمعلومات إذا حصل على دورات تدريبية فلن يختلف عن الدارسين في شئ.

 

وأكد شاكر لـ”شفاف”، أن الحملة تتواصل مع أعضاء بمجلس النواب لعرض الأمر للمناقشة واتخاذ قرار بالموافقة على إنشاء نقابة لخريجي كليات الحاسبات والمعلومات، مشيرًا إلى تدشين عريضة توقيعات للمطالبة بإنشاء النقابة وبلغ عدد الموقعين بها 8 آلاف شخص خلال 4 أيام.

 

وأشار إلى أن الحملة تسعى لكي تصل عريضة التوقيعات إلى 50 ألف شخص موقع عليها؛ لتقديمها بمجلس النواب، مؤكدًا أن مجلس الشعب في 2010 قد وافق على إنشاء نقابة لخريجي الحاسبات إلا أن الأمر توقف منذ اندلاع ثورة يناير.

 

من جانبه أيد عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، الدكتور محمد إسماعيل الحملة، قائلًا: “أؤيد الطلاب في إنشاء النقابة وماينفعش العدد الكبير ده كله من خريجي الحاسبات والمعلومات مايكنش له نقابة”.

 

وأكد إسماعيل في تصريح لـ”شفاف”، أن بكالوريوس الحاسبات والمعلومات معترف به في كل أنحاء العالم، والنقابة حق الطلاب الطبيعي، متمنيًا مناقشة الأمر بمجلس النواب.  

 

وأضاف عميد الكلية، أن عدد خريجي الحاسبات والمعلومات كبيرًا وأن القانون يتيح إنشاء نقابة في هذه الحالة.


تعليقات