انشاء حساب



تسجيل الدخول



كتب بواسطة: سامح خليل
08 نوفمبر 2014
1286

السلك السياسى والبوليس السرى وشغل المخبرين وأمن الدولة وأخيرا الأمن الوطنى كلها مسميات تتلقاها الأذن لتحفز فى العقل كل صور المراقبة والتجسس وتجلب من العقل الباطن صور المعتقلين السياسيين ومعتقلات الإنجليز والملك وعبدالناصر حتى مقرات حجز أمن الدولة.
من اليوم شاشة مواقع التواصل الإجتماعى ستجلب نفس الصور.
من اليوم فلنتحدث بالشفرة ومن واقع الشفرات كان العنوان..
من اليوم بدلا من أن يظهر بطل الفيلم ينظر من خلف الشباك ليرى صورة المخبر المحفورة فى وجدان السينما بمعطفه الطويل والجرنال المثقوف أمام العينين ومسكة العصا الشهيرة .. سيقف البطل خلف الكرسى أمام شاشة مواقع التواصل الإجتماعى ينتظر أن يظهر فى أسفل البوست العبارة الشهيرة.. 

Seen by: 25 & عمو ظابط المخابرات

مئات بل آلاف وربما ملايين الجنيهات سيتم صرفها فى مراقبة "شوية العيال الفيسبوكية" سيدفع المصريون من ضرائبهم مرتبات لبشر عملهم هو قراءة بوستات على الفيس.."الأمن الوطنى" وأنا هنا فقط أطرح التساؤل المنطقى أى خارج عن القانون ذلك الذى سوف يكتب على مواقع التواصل الإجتماعى ما يقودك إليه فى حالة تلبس بجريمة ما؟! وأطرح تساؤل آخر فى كبد المنطق هل سيتم أخذ ما يكتبه شخص على موقع للتواصل الإجتماعى كدليل فى محاكمة وفى نظر السيد القاضى؟!
هذه تساؤلات يجب طرحها قبل صرف مليم واحد فى مشروع أمنى مثل ذلك.
ولكننا فى وطن لا يطرح تساؤلات على تصرفات الحكومات فقط نطرح ..تعريض..آلاف البشر لقبضة أمنية غير محكومة من جهة وغير مراقبة من جهة أعلى.

ولكن بعيداً عن هذه التساؤلات الجدية التى لا معنى لها فى وطن هزلى مثل مصر. أنا شخصياً ارى أن الداخلية والمخابرات تراقب مواقع التواصل الإجتماعى من بعد ثورة يناير ولكن ما حدث فقط هو إعلان لما يحدث بالفعل.
وعليه لا نريد ان تأخذنا الحماسة فى مقاومة تلك القرارات فى ميدان العالم الإفتراضى وأن ندشن هاشتاج يصل مشاركيه الملايين ثم ماذا؟! سيحل محله هاشتاج آخر عن مطرب ما أو مبارة كرة قدم بعد ساعات.
لا تجعلونهم يغيروا الميدان..أن ينقلوكم من الواقع والشارع إلى حرب الهاشتاجات والكومنتات واللايكات والشير والريتويت.

ببساطة عايز تقرأ بوستاتى إقرأ..أنا مش بعمل حاجة خارجة عن القانون ومش خايف.بالعكس أنا عايزك تقرأ بوست ليا عن كتاب قرأته وملخص لموضوع الكتاب ممكن تعرف حاجة. عايزك تقرأ بوست عن معلومة طبية أو ثقافية أو دينية ممكن تكون جاهلها. إقرأ تعليقاتى مع أصحابى وشوف قد إيه نقاشنا مع بعض محترم وببيدور فى نقاش فكرة...والفكرة مش بتموت.

Seen by: 25 Jan. & عمو ظابط المخابرات
 
 

رابط مختصر: http://www.shafaff.com/article/814
تعليقات