انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة أرشيفية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
05 أغسطس 2019
492

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن بدء قبول رغبات طلاب الشهادات الفنية بتنسيق، الالتحاق بالجامعات والمعاهد المصرية للعام الجامعي 2019/ 2020، السبت 17 من أغسطس الجاري على أن يستمر حتى 31 من الشهر نفسه.

 

وترصد شبكة شفاف 7 معلومات تهمك إذا كنت أحد طلاب شهادات التعليم الفني، وتنتظر تسجيل رغباتك للالتحاق بالجامعات والمعاهد المصرية، لاستكمال الدراسة والحصول على درجة البكالوريوس العلمية في أحد المجالات.

 

وإليك المعلومات:

1- تقبل الكليات والمعاهد طلاب دبلوم المدارس الثانوية الفنية التجارية، والصناعية والزراعية والسياحة والفنادق نظام الثلاث سنوات، بشرط الحصول على نسبة 60% فأكثر، أما دبلوم المدارس الثانوية الفنية لمساعدي الخدمات الصحية فيبدأ من 75% فأكثر.

 

 2- يبدأ طلاب دبلوم المدارس الفنية الثانوية المتقدمة نظام الخمس سنوات، ومدارس دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة، ودبلوم السالزيان الدون بوسكو، ودبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل، ومركز التكنولوجيا المتميز، تسجيل الرغبات بنسبة درجات 60%، أما دبلوم المعاهد الفنية للتمريض بنسبة درجات 75% فأكثر.

 

3- الطلاب الحاصلون على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75%حتى 65%، تُقدم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث ويتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

 

4- يستطيع الطلاب لأول مرة الالتحاق بكليات جديدة بالجامعات التكنولوجية الحديثة، وهى؛ الكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، والكلية التكنولوجية للصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية.

 

5- يسجل الطالب رغباته عن طريق الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، باستخدام الإنترنت من أي مكان طوال اليوم، أو بمعامل الحاسبات في الجامعات، ويُدخل رقم الجلوس الخاص به والرقم السري، وذلك يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

 

6- يمكن أن يعدل الطالب رغباته طوال أيام المرحلة للتسجيل، على أن ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً، في اليوم الأخير لمرحلة التسجيل الموافق 31 من أغسطس الجاري.

 

7- بعد تسجيل الرغبات وظهور نتيجة التنسيق لطلاب شهادات التعليم الفني، يمكن لهم التحويل لكليات غير مناظرة أو مناظرة، إذا كان يوافق الحد الأدنى للقبول بها مجموع درجات الطالب ونسبة القبول بها التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، واستيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل مثل اختبارات القدرات، مع الالتزام بالتحويل الإلكتروني ولمرة واحدة فقط.

 

 

اقرأ أيضًا:

دليل الكليات والمعاهد الدراسية المعتمدة بالعام الجامعي 2019/ 2020

ننشر الأماكن الخالية بالكليات الأدبية للمرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة

"شفاف" تنشر الأماكن الخالية بالكليات للشعبة العلمية بالثانوية العامة 2019

كل ما تريد معرفته عن الكليات وأقسامها في الجامعات المصرية

كل ما تريد معرفته عن تقديم خريجي الشهادات العربية والأجنبية لعام 2019/ 2020

7 معلومات تهمك عن تنسيق قبول طلاب التعليم الفني بالجامعات والمعاهد

"محمد مجاهد": نظام التعليم الفني لا يعتمد على الحفظ والتلقين

"التعليم": منحة مدفوعة التكاليف لطالبات التعليم الفني من "نستله"

"التعليم" تطلق منح التكنولوجيا التطبيقية لطلاب ومعلمي التعليم الفني


تعليقات