انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
04 أغسطس 2019
1012

صدر قرار بإنشاء الجامعة المصرية الصينية في 2013، ليبدأ الطلاب الدراسة بها بالعام الجامعي 2016/ 2017، وتضم الجامعة مكتبة مركزية تحتوي على أحدث الكتب وقواعد البيانات وتضم أكثر من ألفين مرجع علمي، كما تتصل بموقع بنك المعرفة ومكتبة الإسكندرية فضلًا عن ثلاث جامعات صينية.

 

وتتضمن الجامعة ثلاث كليات رئيسية وهم؛ كلية الهندسة والتكنولوجيا، وكلية الاقتصاد والتجارة الدولية، وكلية العلاج الطبيعي، وترصد شبكة شفاف كل ما تريد معرفته عن كليات الجامعة ومصروفاتها والأقسام الدراسية وعدد سنوات الدراسة.

 

وإليك الكليات:

 

كلية الهندسة والتكنولوجيا

تتضمن كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة فاروس أقسام عديدة وهى؛ هندسة التشييد والبناء، وهندسة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، وهندسة الطاقة والطاقة المتجددة، وهندسة الميكاترونكس، وتقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة علمي رياضيات فقط وما يعادلها.

 

ويحصل الطالب بعد الدراسة لمدة 5 سنوات على درجة البكالوريوس العلمية في أحد مجالات التخصص، على أن تكون سنة التخصص هى السنة الدراسية الثانية.

 

وجاء الحد الأدنى للقبول بكلية الهندسة والتكنولوجيا جامعة فاروس للعام الدراسي الماضي من 80%،  وتبلغ مصروفات الالتحاق بالكلية 52 ألف جنيه مصري للالتحاق بالعام الجامعي 2019/ 2020.

 

كلية الاقتصاد والتجارة الدولية
تقبل الكلية الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم الأدبي والعلمي بشعبتيه؛ علمي رياضة وعلوم وما يعادلها، ويحصل الطالب بعد دراسة 4 سنوات على درجة البكالوريوس العلمية. 

 

ويستطيع الطالب الالتحاق بأحد أقسام الكلية الدراسية؛ التجارة الدولية، أو التسويق والاقتصاد، أو المالية والاستثمار، أو الاقتصاديات الدولية، أو المحاسبة، على أن تكون مصروفات السنة الدراسية 38 ألف جنيه، للالتحاق بالكلية للعام الدراسي الجديد 2019/ 2020.

 

ويتخصص الطالب بالقسم المناسب في السنة الدراسية الثالثة، قبلت الكلية في عام 2018 طلاب الشعبة الأدبية والشعبة العلمية من مجموع درجات للشعبتين 60%.

 

 كلية العلاج الطبيعي
يدرس الطالب بالكلية بعد الحصول على شهادة الثانوية العامة علمي علوم وما يعادلها، وتتضمن الكلية أقسام؛ العلوم الأساسية، أو الميكانيكا الحيوية، أو العلاج الطبيعي؛ لأمراض القلب والأوعية الدموية والرئة، أو صحة المرأة، أو أمراض الانتكاسية، أو جراحة الأطفال، أو علم الأعصاب وجراحة المخ.


وتستمر الدراسة مدة 5 سنوات للحصول على درجة البكالوريوس العلمية، وتبلغ تكلفة الدراسة 59 ألف جنيه للعام الجامعي الجديد 2019/ 2020، وجاء الحد الأدنى لالتحاق الطلاب بالكلية في العام الماضي 90%.

 

اقرأ أيضًا:

دليل الكليات والمعاهد الدراسية المعتمدة بالعام الجامعي 2019/ 2020

تعرف على الكليات والمعاهد المعتمدة للشعبة الهندسية بالثانوية العامة

"شفاف" تنشر مصروفات الجامعة المصرية الروسية لعام 2019/ 2020

 

 

 


تعليقات