انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
24 يوليو 2019
1773

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين علي الشهادات المعادلة العربية والأجنبية اليوم الأربعاء 24 من يوليو الجاري، ويستمر التقديم حتى الخميس 8 من أغسطس المقبل، وذلك بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط، تمهيدًا للتقديم بالجامعات والمعاهد المصرية.

 

وأضحت خلال بيانها الصادر أن الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية، يمكنهم الحصول على أوراق القبول بمقر المكتب الرئيسي بالقاهرة فقط، وقررت زيادة عدد الرغبات المسموح للطالب بتسجيلها إلى 75 رغبة.

 

مواعيد صرف الأوراق والمستندات المطلوبة

يستطيع الطلاب الحصول على الأوراق وأرقام كود الدخول، لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة مساءً، ويلزم تقديم الطالب إحضار؛ أصل شهادة النجاح مستوفاة لجميع التصديقات وأصل شهادة الميلاد، كما يجب على طلاب الشهادات الأجنبية، تقديم تسلسل دراسي كامل مستوفي لجميع الأختام والتصديقات.

 

خطوات التسجيل 

يتبع طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 5 خطوات بسيطة لتسجيل البيانات والرغبات، على النحو التالي:

 

1- يفتح الطالب الموقع الإلكتروني لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية.

2- يستخدم رقم الدخول والرقم السري لتسجيل بياناته الأساسية، مثل الاسم والعنوان وأيضًا يكتب درجاته ورغباته.

3- يجب على الطالب طباعة رغباته ودرجاته وبيان المواد التي درسها بالشهادة الحاصل عليها والتي قام بتسجيلها على شبكة الإنترنت، حيث يجب عليه تقديم نسخة منها ضمن ملف أوراقه.

4- يجب على الطالب الحفاظ على كود الدخول والرقم السري، حيث يمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات الخاصة به ويضمن عدم السماح لأي شخص بتعديل رغباته. 

5- يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، في أي وقت حتى انتهاء مواعيد التسجيل، علمًا بأنه يتم ترشيح الطالب وفقًا لأخر تعديل قام بتسجيله.

 

معلومات تساعدك في التسجيل

يجب على الطالب تقديم المستند الذي يؤكد الإقامة الشرعية للطالب وولي أمره من البلد الحاصل منها على الشهادة الثانوية خارج مصر، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة، أو جواز سفر موضحًا به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة.

 

ويجد الطلاب أثناء التسجيل قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة، وعليه اختيار رغباته من بينها، كما يجب أن يحدد المنطقة الجغرافية (أ) والتي يرغب في أن تكون محل إقامته، عند تقدمه لكتابة رغباته في استمارة التنسيق الإلكتروني، وسيتم توزيعه على الكليات أو المعاهد بناء على ما سيقوم بتسجيله، وفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.

 

ويلتزم طلاب شهادة الدبلومة الأمريكية بإرسال نسخة إلكترونية من نتائج امتحان (SAT.I & SAT.II)، من خلال حساب الطالب على موقع "College Board"، مباشرة على الكود رقم (7437) بكلية الهندسة جامعة القاهرة، والطالب الذي لن تصل نتيجة درجاته لن يتم ترشيحه من نتائج الطلاب المتقدمين.

 

يمكن لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية معرفة نتيجة الترشيح من خلال موقع التنسيق، ومن ثم طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب من الموقع، وسيتم إتاحة الفرصة أمام من تأخرت نتائجهم، ومنحهم الوقت الكافي للتقدم بأوراقهم فور الانتهاء من إعلان نتائج هذه الشهادات.

 

أماكن ومواعيد صرف الأوراق 

الطلاب الحاصلين على الشهادات العربية

 

الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية

 

 

اقرأ أيضًا:

17 سؤال وإجابة تهمك عن الشهادات المعادلة الأجنبية

 

 


تعليقات