انشاء حساب



تسجيل الدخول



الجامعة المصرية الروسية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
18 يوليو 2019
5869

يقع مقر الجامعة المصرية الروسية بمدينة بدر على طريق القاهرة السويس، وتأسست سنة 2006 بالقرار الجمهوري (256) لسنة 2006 وبالتعاون مع 7 جامعات روسية مما يتيح لطلاب الجامعة فرصة حضور تدريب صيفي أو تسجيل فصل دراسي أو أكثر في روسيا.

 

وترصد شبكة شفاف لطلاب الثانوية العامة المتقدمين، للالتحاق بالكليات للعام الجامعي 2019/ 2020، معلومات عن الجامعة المصرية الروسية الخاصة ومجالات الدراسة بها، وتنسيق القبول بها، فضلًا عن مصروفات العام الدراسي الجديد.

 

كلية الصيدلة

تتضمن كلية الصيدلة عدد من الأقسام العلمية وهى؛ الصيدلانيات والتكنولوجيا الصيدلية، والكيمياء الصيدلية الطبية، والكيمياء التحليلية الصيدلية، و الميكروبيولوجي والمناعة، والأدوية والسموم، والكيمياء الحيوية، والعقاقير وطب الأعشاب.

 

ويدرس الطالب بها لمدة 5 سنوات للحصول على درجة البكالوريوس العلمية، على أن يكون من خريجي الثانوية العامة شعبة علمي علوم، أو الثانوية الأزهرية أو الدبلومة الأمريكية أو البريطانية أو بأحد الشهادات المعادلة، وقبلت الكلية بالعام الماضي من نسبة 95% بحد أدنى للتنسيق.

 

وجاءت مصروفات العام الجامعي الحالي 2019/ 2020 للطلاب المصريين 62 ألف جنيه مصري و500 جنيه مصري رسوم طلب الالتحاق، وللطلاب غير المصريين بتكلفة 6 آلاف دولار أمريكي بالإضافة إلى 70 دولار أمريكي رسوم طلب الالتحاق.

 

كلية الهندسة

تقبل كلية الهندسة بالجامعة المصرية الروسية الطلاب خريجي الثانوية العامة شعبة علمي رياضيات، والثانوية الأزهرية والدبلومة الأمريكية والدبلومة البريطانية والشهادات المعادلة، للحصول على بكالوريوس الهندسة المعمارية أو هندسة التشييد أو الإتصالات أو محطات الطاقة النووية أو الميكاترونيات والربوتات.

 

وتستمر الدراسة بالكلية لمدة خمس سنوات، على أن تكون سنة التخصص من السنة الدراسية الثانية، وجاء تنسيق القبول بالكلية للعام الدراسي الماضي شعبة علمي رياضة بنسبة لا تقل عن 86%.

 

أما عن مصروفات العام الدراسي الجديد 2019/ 2020؛ يدفع الطلاب المصريين 48 ألف جنيه مصري، و500 جنيه مصري رسوم طلب التحاق، وللطلاب الوافدين 5 آلاف دولار أمريكي و70 دولار أمريكي رسوم طلب التحاق.

 

كلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات

يدرس الطالب مقررات الكلية باللغة الإنجليزية لمدة 4 سنوات، وذلك للحصول على البكالوريوس في أحد أقسام الكلية التالية؛ إدارة الأعمال متضمنة الإدارة والتسويق والموارد البشرية والمالية، أو قسم المحاسبة أو قسم الاقتصاد أو قسم العلوم السياسية.

 

ويشترط أن يكون الطالب حاصل على شهادة الثانوية العامة أو الدبلومة الأمريكية أو الدبلومة البريطانية أو الشهادة المعادلة، بحد أدنى لنسبة درجات لا تقل عن 60 % للعام الدراسي الماضي.

 

ويدفع  الطالب المصري للالتحاق بالكلية 35 ألف جنيه مصري و500 جنيه مصري رسوم إدارية، ويدفع الطلاب الوافدين 40 آلاف و200 دولار أمريكي و70 دولار أمريكي رسوم طلب الالتحاق بالعام الجامعي 2019/ 2020.

 

كلية طب الأسنان

تقبل الكلية طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم وطلاب الثانوية الأزهرية والدبلومة الأمريكية والدبلومة البريطانية والشهادات المعادلة، للحصول على درجة البكالوريوس العلمية بعد دراسة 5 سنوات بالكلية، وجاء الحد الأدنى للقبول بالجامعة بالعام الماضي 95.6%.

 

ويلتحق الطالب بالكلية بعد دفع مصروفاتها للعام الجامعي الجديد 2019/ 2020 وهى؛ 80 ألف جنية مصري و500 جنيه مصري رسوم إدارية للطلاب المصريين، وللطلاب الوافدين 7 آلاف دولار أمريكي و70 دولار أمريكي رسوم طلب الالتحاق.


 

 

اقرأ أيضًا:

تعرف على الحدود الدنيا للمرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة

كل ما تريد معرفته عن الجامعة الألمانية ومصروفات الدراسة لـ2019

 

 


تعليقات