انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
17 يوليو 2019
4032

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إنشاء كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية.

 

وتبدأ الدراسة بهذه الكليات في شهر سبتمبر المقبل للطلاب الحاصلين على شهادات التعليم الفني نظام الثلاث والخمس سنوات، والمعاهد الفنيه وطلاب الثانوية العامة بعد اجتياز اختبارات القبول.

 

وتابعت خلال البيان الصادر اليوم أن اختبارات القبول بهذه الكليات بدأت لطلاب الثانوية العامة السبت الماضي، وتستمر حتى 20 من يوليو الجاري، ويعقبها اختبارات طلاب الشهادات الفنية، وتقبل الجامعات التكنولوجية طلاب الثانوية العامة بنسبة ٢٠% من إجمالي عدد المقبولين، وطلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات أو ما يعادلها، و نظام الخمس سنوات أو ما يعادلها، وخريجي المعاهد المتوسطة .

 

وتتكون اختبارات الالتحاق بالكليات التكنولوجية من ثلاثة أجزاء؛ جزء لقياس مهارات اللغة الإنجليزية، وجزء لقياس مهارات الحاسب الآلي، وجزء للمعلومات العامة في الرياضيات، على أن تبلغ مدة الاختبار ساعة ونصف، لاجتياز ٥٠ سؤالا اختياريًا من بين متعدد، ويشترط للنجاح الحصول على نسبة ٦٠% من الدرجة النهائية.

 

 

اقرأ أيضًا:

6 معلومات عن تنسيق الجامعات التكنولوجية لعام 2019

"التعليم العالي" توافق على إنشاء مدينة تكنولوجية لأبحاث الإلكترونيات

 

 


تعليقات