انشاء حساب



تسجيل الدخول



جامعة النيل الأهلية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
16 يوليو 2019
10253

نشرت جامعة النيل الأهلية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، 4 منح دراسية يستطيع طلاب الثانوية العامة الالتحاق بها للعام الجامعي 2019/ 2020، على أن يكون الموعد النهائي لتقدم الطلاب عبر الرابط الإلكتروني المخصص في 1 من أغسطس المقبل، وتبدأ المقابلات الشخصية للمرشحين في 20 من نفس الشهر.

 

وإليك المنح:

1- منحة دراسية مقدمة من بنك القاهرة، لحصول الطلاب على بكالوريوس حاسبات ومعلومات بجامعة النيل، ويجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وحاصل على شهادة الثانوية العامة أو خريج أحد مدارس "STEM" أو مدارس النيل، وأن يتم قبوله وفق شروط الجامعة.

 

2- يقدم بنك التعمير والإسكان منحة دراسية لطلاب الثانوية العامة، للحصول على البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة النيل، ومن شروط التقدم أن يكون الطالب حاصل على شهادة الثانوية العامة أو من خريجي مدارس "STEM" أو مدارس النيل، وأن يتم قبوله وفق شروط الجامعة، وأن يكون مصري.

 

3- أطلقت الشركة المصرية للتكرير منحة "مستقبلي"، للحصول على بكالوريوس الهندسة بجامعة النيل، وتتضمن شروط الالتحاق؛ الجنسية المصرية للطالب، وأن يكون حاصل على نسبة لا يقل عن 94 % من أحد المدارس الحكومية، وأن يكون محل سكنه بمنطقة المطرية أو الخصوص أو شرق شبرا الخيمة.

 

4- وتقبل منحة أبو العينين للمتفوقين الطلاب للدراسة بجامعة النيل وفقًا لعدة شروط؛ أن يكون الطالب مصري الجنسية، وأن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة بنسبة لا تقل عن  90% للشعبة الأدبية، و93% للشعبة العلمية، و80% لخريجي مدارس "STEM"،  وتزيد فرصة قبول الطالب وفقًا للتفوق العلمي وعدم القدرة على دفع المصروفات الدراسية بالجامعة.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

وزير التعليم العالي يفتتح أول مركز للتحكم الصناعي بجامعة النيل

6 معلومات تهمك قبل الالتحاق بجامعة النيل

كل ما تريد معرفته عن الجامعة الألمانية ومصروفات الدراسة لـ2019

5 خطوات للتسجيل بالمرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2019

 

 

 

 


تعليقات