انشاء حساب



تسجيل الدخول



ننشر لك مصروفات العام الجديد وخريطة الجامعة وطرق الوصول

الجامعة الألمانية بالقاهرة
كتب بواسطة: عبلة عاطف
16 يوليو 2019
3707

ينتظر الطلاب بدء المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة للقبول بالجامعات والمعاهد الدراسية المختلفة، الأحد المقبل 21 من يوليو الجاري، ويتوجه اهتمام الكثير من الطلاب وأولياء الأمور إلى الالتحاق بالجامعات الخاصة لما فيها من مزايا ومعايير تناسب احتياجاتهم، خاصة إذا تأكد الطالب أن مجموع درجاته لن يناسب الكلية التي يريدها بجامعة حكومية.


وتُعد الجامعة الألمانية جامعة هامة يضعها الطلاب في الاعتبار عند الاختيار، واستكمالًا لمقالات ""شفاف" تنشر خريطة منشآت الجامعة الألمانية بالقاهرة الجديدة" و""هنوصلّك".. دليل الوصول إلى الجامعة الألمانية بالقاهرة الجديدة"، ترصد لك شبكة شفاف مصروفات كليات الجامعة للعام الدراسي 2019/ 2020 ومجالات دراستها.

 

كلية الهندسة
يستطيع الطلاب الالتحاق بكلية الهندسة بالجامعة الألمانية بعد الانتهاء من الثانوية العامة شعبة علمي رياضيات، أو الثانوية الأزهرية أو الدبلومة الأمريكية أو الدبلومة البريطانية أو الشهادات المعادلة، وذلك للحصول على درجة البكالوريوس العلمية في أقسام الدراسة الهندسية المختلفة.


وكان الحد الأدنى لتنسيق الالتحاق بكلية الهندسة حصول الطالب على نسبة 90%، لدراسة المجال الهندسي مدة 5 سنوات، على أن تكون سنة التخصص من المرحلة الدراسية الثالثة.


أما مصروفات الالتحاق للعام الجامعي الجديد 2019/ 2020 للطلاب المصريين جاءت على ثلاث فئات الأولى؛ دفع 62 ألف و150 جنيه مصري، والثانية دفع 73 ألف و350 جنيه مصري، والفئة الثالثة تطلبت دفع 83 ألف و950 جنيه مصري للترم الدراسي الواحد، ويدفع الطلاب غير المصريين على فئتين الأولى؛ 3 آلاف و715 يورو، وللفئة الثانية 4 آلاف 375 يورو في الترم الدراسي الواحد.


كلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية

يدرس الطلاب بالكلية لمدة خمس سنوات، وجاء الحد الأدنى لتنسيق الالتحاق بكلية الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية حصول الطالب على نسبة 90%، بالثانوية العامة علمي علوم.

 

ويمكن للطلاب الالتحاق بالكلية بعد الانتهاء من الثانوية العامة علمي علوم، أو الثانوية الأزهرية أو الدبلومة الأمريكية أو الدبلومة البريطانية أو الشهادات المعادلة، وذلك للحصول على درجة البكالوريوس العلمية في أقسام الكلية الدراسية المختلفة.


أما مصروفات الالتحاق للعام الدراسي الجديد 2019/ 2020 للطلاب المصريين جاءت على ثلاث فئات الأولى؛ دفع 58 ألف و850 جنيه مصري، والثانية دفع 69 ألف و450 جنيه مصري، وللفئة الثالثة دفع 79 ألف و450 جنيه مصري للترم الدراسي الواحد.


بينما يدفع الطلاب غير المصريين على فئتين الأولى؛ 3 آلاف و715 يورو، وللفئة الثانية 4 آلاف 375 يورو في الترم الدراسي الواحد.


كلية تكنولوجيا الإدارة
تنقسم التخصصات في كلية تكنولوجيا الإدارة إلى؛ المحاسبة والإدارة والتنظيم والاقتصاد والتسويق، ويبدأ الطلاب التخصص من السنة الدراسية الثالثة، وتستمر الدراسة لمدة 4 سنوات، وجاء الحد الأدنى لتنسيق التحاق الطلاب بالكلية العام الماضي بنسبة 85%.


وجاءت مصروفات الالتحاق للعام الدراسي الجديد 2019/ 2020 للطلاب المصريين على ثلاث فئات الأولى؛ دفع 62 ألف و150 جنيه مصري، والثانية دفع 73 ألف و350 جنيه مصري، وللفئة الثالثة دفع 83 ألف و950 جنيه مصري للترم الدراسي الواحد.


ويدفع الطلاب غير المصريين على فئتين الأولى؛ 3 آلاف و715 يورو، وللفئة الثانية 4 آلاف 375 يورو في الترم الدراسي الواحد.


كلية الحقوق والدراسات القانونية
تقبل الكلية الطلاب بعد الانتهاء من الثانوية العامة علمي رياضيات، أو الثانوية الأزهرية أو الدبلومة الأمريكية، أو الدبلومة البريطانية أو الشهادات المعادلة، وذلك للحصول على درجة البكالوريوس العلمية في الحقوق والدراسات القانونية.


ويدرس الطالب بالكلية لمدة 4 سنوات، وجاء الأدني لتنسيق القبول بالكلية العام الماضي 85%، أما عن مصروفات الالتحاق للعام الدراسي الجديد 2019/ 2020 للترم الدراسي الواحد، الخاصة بالطلاب المصريين، على عدة فئات؛ الأولى 55 ألف جنيه مصري، والثانية 64 ألف و900 جنيه مصري، والثالثة 74 ألف و250 جنيه مصري.


ويدفع الطلاب غير المصريين على ثلاث فئات الأولى؛ 3 آلاف و715 يورو، وللفئة الثانية 4 آلاف 375 يورو، والثالثة 5 آلاف و50 يورو في الترم الدراسي الواحد.


كلية الفنون التطبيقية
يدرس الطالب بالكلية لمدة 5 سنوات على أن تكون مرحلة التخصص من السنة الدراسية الثانية في أحد التخصصات التالية؛ الجرافيك وتصميم وسائل الإعلام وتصميم المنتجات، وذلك للحصول على درجة البكالوريوس العلمية في أحد مجالات التخصص.


ويمكن للطلاب الالتحاق بالكلية بعد الانتهاء من الثانوية العامة، أو الثانوية الأزهرية أو الدبلومة الأمريكية أو الدبلومة البريطانية أو الشهادات المعادلة، أما مصروفات الالتحاق للترم الدراسي الواحد للطلاب المصريين 68 ألف و400 جنيه مصري، ولغير المصريين بمجموع 3 آلاف و985 يورو، وكان تنسيق العام الماضي للالتحاق بالكلية بنسبة 85%.

 

 

اقرأ أيضًا:

"هنوصلّك".. دليل الوصول إلى الجامعة الألمانية بالقاهرة الجديدة

"شفاف" تنشر خريطة منشآت الجامعة الألمانية بالقاهرة الجديدة

 

 


تعليقات