انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة أرشيفية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
16 يوليو 2019
3357

يبدأ الطلاب تسجيل رغباتهم بالمرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة الأحد المقبل 21 من يوليو الجاري في تمام التاسعة صباحًا ويستمر التسجيل لمدة خمسة أيام، ويستطيع الطلاب التسجيل من أي مكان عبر الإنترنت أو من معامل الحاسبات المتاحة بالجامعات.

 

وفيما يلي 5 خطوات بسيطة تساعدك في التسجيل:

1- يُدخل الطالب رقم الجلوس والرقم السري الخاص به بموقع التنسيق الإلكتروني، ويبدأ بتسجيل الرغبات بالترتيب وفقًا لأهمية وأولوية الاختيار.

 

2- يساعده في الاختيار قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج الموجودة للحد من اغتراب الطالب قدر الإمكان، ويجب علي الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.

 

3- يمكن للطالب تعديل الرغبات لعديد من المرات خلال فترة التنسيق الخاصة بالمرحلة حتى إغلاق الموقع ويحسب الموقع التعديل النهائي فقط، ولا يُقبل تسجيل الرغبات إلا باختيار الطالب 75 رغبة والاختيار بكل الخانات المتاحة.

 

4- سيكون متاح للطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة، كما يعرض الموقع الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة حتى يعرف الطالب الكليات المناسبة لمجموع درجاته.

 

5-نتيجة الترشيح ستكون متاحة أيضًا على موقع التنسيق الإلكتروني، ويتمكن الطالب من طباعة بطاقة الترشيح النهائية وذلك بعد انتهاء مرحلة تقليل الاغتراب وبعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية من التنسيق.

 

الصفحة الرئيسية لتسجيل التنسيق

 

خطوات التسجيل بتنسيق الثانوية العامة

 

 

اقرأ أيضًا :

تعرف على الحدود الدنيا للمرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة

انفوجراف.. كل ما يهمك معرفته عن تنسيق الثانوية العامة لعام 2019

 

 


تعليقات