انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة أرشيفية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
14 يوليو 2019
1993

قال مدير عام الامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة خالد عبد الحكم، إنه من المقرر أن يبدأ استقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة من نتيجة تقدير إجابات الامتحانات، الثلاثاء 16 من يوليو الجاري.

 

وتابع "عبد الحكم" خلال المؤتمر الصحفي المنعقد من قليل بوزارة التربية والتعليم للإعلان عن أوائل الطلاب، أن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ستبدأ في 17 من أغسطس المقبل.

 

وأوضحت الوزارة خلال بيان سابق لها أن خطوات التظلم تتمثل في؛ تقديم الطالب أو ولي الأمر بطلب التظلم في المديرية التعليمية التابع لها، مرفقًا به إيصال السداد وشهادة الدرجات وصورة البطاقة، وتبدأ مواعيد اطلاع الطالب على ورقة إجابته، من الساعة التاسعة صباحًا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة.

 

ويلتزم الطالب المتقدم بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له، للاطلاع على الورقة، ومن يتخلف عن الموعد المحدد له، ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى، حيث تقتصر عملية الاطلاع للطالب علي صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية.

 

ويُشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده فى النموذج المعد لذلك عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان، وذلك في حالات؛ وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل، أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة .

 

كما يكتب الطالب ملاحظته في حالة الخطأ فى جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، كما يحق للطالب تدوين أي ملاحظات أخرى، إذا ما رأى الطالب إنها تؤثر على مجموع درجاته بالمادة المتظلم من درجاتها، وإذا ثبت حق الطالب في تعديل درجاته بالزيادة، يتم إخطار الطالب بمحل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل.

 

يُذكر أن الإدارة العامة للامتحانات بالوزارة تتولى إتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمكتب تنسيق القبول بالجامعات، بنتيجة الطالب أو الطالبة بعد تعديل درجات المادة، أو المواد المتظلم فيها بحيث يتم عمل التنسيق على هذا الأساس.

 

 

اقرأ أيضًا :

الآن.. نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019

إذا كنت طالبًا بالثانوية العامة.. نرصد لك 6 معلومات عن تنسيق الجامعات

 

 


تعليقات