انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة أرشيفية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
14 يوليو 2019
5547

ظهرت نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019، وذلك بعد الانتهاء من الامتحانات وتقدير إجابات الطلاب، ليبدأ الطلاب بعد ذلك في تسجيل رغبات التحاقهم بكليات الجامعات المصرية، في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة للقبول بالجامعات.

 

ويسأل الكثير منهم في الوقت الحالي عن معلومات متعلقة بتسجيل الرغبات والالتحاق بالجامعات مثل؛ موعد بدء التسجيل، وهل توجد كليات جديدة هذا العام، وماذا عن تقليل الاغتراب ومدى قبوله.


 لذا ترصد شبكة شفاف 6 معلومات تهم طلاب الثانوية العامة عن تنسيق القبول بالعام الجامعي الجديد 2019/ 2020، وفق الموقع الرسمي للتنسيق والبيان الصحفي الصادر، عقب انتهاء الطلاب من امتحانات الثانوية العامة وظهور النتيجة مساء أمس.


وإليك المعلومات:


1- القبول والالتحاق بالجامعات يتم عن طريق مكتب التنسيق، ويكون التنسيق على ثلاث مراحل، وتبدأ المرحلة الأولى عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة بـ 72 ساعة فقط، عن طريق الموقع الإلكتروني للتنسيق، باستخدام رقم الجلوس والرقم السري، وذلك طبقًا للحد الأدني لكل مرحلة.
 


2- يستخدم الطالب رقم الجلوس والرقم السري ويختار الرغبات، ثم يعرف الطالب الكلية المرشح لها من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، وطباعة بطاقة الترشيح المتضمنة الكلية المرشح لها الطالب.


3- زادت إمكانية اختيار الكليات عند تسجيل الرغبات، من 60 رغبة لالتحاق الطالب بكليات محددة إلى 75 رغبة.


4- يمكن للطالب إجراء تحويل تقليل الاغتراب، عقب إعلان نتيجة المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق، وتعلن النتيجة في حدود النسبة المقررة وهى 10%، وبعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة يتم فتح باب التحويلات للمرحلة الثالثة والمعاهد.


5- يتم توزيع الطلاب المتقدمين لمكتب التنسيق على الكليات والمعاهد، ويلتزم الطالب باختيار جميع الكليات الممكنة من المجموعة (أ)، قبل البدء في اختيار كليات المجموعة (ب)، ويلتزم الطالب باختيار كل الكليات الممكنة في المجموعة (ب) قبل البدء في اختيار كليات من المجموعة (ج).

 

وتعتبر محافظة القاهرة والجيزة نطاقًا جغرافيًا واحدًا، ويضم جامعات القاهرة، وعين شمس، وحلوان، كما يضم الكليات التابعة لهذه الجامعات.


6- يتضمن موقع التنسيق 163 معهدًا خاصًا و45 معهدًا حكوميًّا تحت إشراف الوزارة، وما دون ذلك فهو كيان وهمي، حتى لا يتم خداع الطلاب لالتحاق بمعاهد غير معتمدة.


تعليقات