انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
11 يوليو 2019
11545

يترقب طلاب الثانوية العامة ظهور نتيجة، تصحيح الامتحانات المؤهلة لإتمام المرحلة الدراسية، ليأتي فيما بعد التسجيل في تنسيق القبول للالتحاق بالجامعات المصرية المختلفة الحكومية.

 

وصدر القرار الجمهوري بإطلاق القانون رقم (72) لسنة 2019 بإنشاء الجامعات التكنولوجية فى أوائل شهر يونيو الماضي، وتنشر شبكة شفاف 6 معلومات عن تنسيق الالتحاق بالجامعات التكنولوجية للعام الجامعي الجديد 2019/ 2020.

 

وإليك المعلومات:

1- ستبدأ الدراسة في شهر سبتمبر المقبل بثلاث كليات تكنولوجية جديدة وهى؛ كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية بالتجمع الخامس، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية بقويسنا.

 

والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بني سويف التكنولوجية بمحافظة بنى سويف، وذلك للطلاب الحاصلين على دبلوم التعليم الفني نظام الثلاث سنوات، وطلاب الثانوية العامة بعد اجتياز اختبارات القبول.

 

2- تستمر مدة الدراسة بالكليات التكنولوجية لمدة أربع سنوات، وتتيح للطالب بعد أول عامين الحصول علي دبلوم مهني فوق المتوسط، أو استكمال العامين التاليين للحصول على درجة البكالوريوس المهني في التكنولوجيا.

 

ويدرس الطالب في أحد التخصصات التالية؛ تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة، وتكنولوجيا المعلومات، وتكنولوجيا الميكاترونكس والأوتوترونكس "السيارات".

 

3- تقبل الجامعات التكنولوجية طلاب الثانوية العامة بنسبة 20% من إجمالي عدد المقبولين، وطلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات أو ما يعادلها، ونظام الخمس سنوات أو ما يعادلها، وخريجى المعاهد المتوسطة بنسبة 80% من إجمالي عدد المقبولين للعام الدراسي 2018 /2019.

 

4- تبدأ اختبارات القدرات للالتحاق بالجامعات التكنولوجية 13 من يوليو الجاري ويستمر حتى 20 من نفس الشهر، وتُعقد بالأماكن التالية؛ المعهد الفني الصناعي بالمطرية، وكلية التعليم الصناعي بجامعة بني سويف، والمعهد الفني الصناعي بقويسنا.

 

5- يتكون اختبار القدرات من ثلاثة أقسام؛ جزء لقياس مهارات اللغة الإنجليزية، وجزء لقياس مهارات الحاسب الآلي، وجزء للمعلومات العامة في الرياضيات، على أن يجيب الطالب 50 سؤال اختيار من متعدد، وتبلغ مدة الاختبار ساعة ونصف، ويشترط لنجاح الطالب الحصول على نسبة 60% من الدرجة النهائية.

 

6- تبدأ الدراسة في العام بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، للعام الجامعي 2019/ 2020 بمجالات؛ تكنولوجيا المعلومات، والطاقة الجديدة والمتجددة، والأوتوترونكس، والميكاترونكس، أما جامعة الدلتا التكنولوجية بمجالات؛ الأوتوترونكس، وتكنولوجيا المعلومات، والميكاترونكس.

 

بينما  ستبدأ جامعة بني سويف التكنولوجية برامج دراسية للعام الدراسي الجديد؛ الميكاترونكس وتكنولوجيا المعلومات.

 

 

اقرأ أيضًا :

إذا كنت طالبًا بالثانوية العامة.. نرصد لك 6 معلومات عن تنسيق الجامعات

متى يبدأ التظلم من نتيجة امتحانات الثانوية العامة؟

انفوجراف.. كل ما يهمك معرفته عن تنسيق الثانوية العامة لعام 2019

 

 


تعليقات