انشاء حساب



تسجيل الدخول



ننشر لك مصروفات العام الجديد وخريطة الجامعة وطرق الوصول لها

الجامعة الأمريكية بالقاهرة
كتب بواسطة: عبلة عاطف
08 يوليو 2019
2981

ينتظر طلاب الثانوية العامة ظهور نتيجة اختبارات إتمام المرحلة الدراسية، ويبدأ بعد ذلك التسجيل في مرحلة تنسيق القبول بالجامعات المناسبة لمجموع الدرجات الذي حصل عليه الطالب، ويتوجه اهتمام الكثير من الطلاب وأولياء الأمور إلى الالتحاق بالجامعات الخاصة لما فيها من مزايا ومعايير تناسب احتياجاتهم.

 

وتُعد الجامعة الأمريكية من أهم الجامعات التي يضعها الطلاب في الاعتبار عند الاختيار، واستكمالًا لمقالات "إذا كنت طالبًا مستجدًا.. ننشر لك طرق الوصول للجامعة الأمريكية بالتجمع" و"خريطة منشآت الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة"، ترصد شبكة شفاف مصروفات كليات الجامعة للعام الدراسي 2019/ 2020 ومجالات دراستها.

 

كلية إدارة الأعمال

تستطيع الالتحاق بأحد أقسام الكلية الثلاثة؛ التمويل، وإدارة الأعمال، والاقتصاد، وتقبل الكلية طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية والأزهرية والدبلومة الأمريكية والبريطانية والشهادات المعادلة، وتمنح الكلية درجة البكالوريوس العملية في أحد أقسامها، كما يمكن للطلاب الحصول على الدبلوم أو الماجستير العلمي.

 

ويدرس بها الطلاب لمدة أربع سنوات، على أن يكون التخصص العلمي في الدراسة، من السنة الدراسية الثالثة، وقبلت الكلية بالعام الماضي من نسبة 85% لطلاب الثانوية العامة شعبة علمية وأدبية.

 

 أما مصروفات العام الجامعي الجديد 2019/ 2020 للطلاب المصريين 583 دولار أمريكي، وللطلاب الدوليين 735 دولار أمريكي لكل ساعة معتمدة بالترم الدراسي الواحد.

 

كلية العلوم والهندسة

تقبل الكلية طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية والأزهرية والدبلومة الأمريكية والبريطانية والشهادات المعادلة، وتمنح الكلية درجة البكالوريوس العملية في أحد أقسامها، كما يمكن للطلاب الحصول درجة الدبلوم أو الماجستير أو الدكتوراه العلمية.

 

ويدرس الطالب بالكلية لمدة خمس سنوات، على أن يكون التخصص من السنة الدراسية الأولى، وتتمثل أقسام الكلية في؛ الهندسة المعمارية، والأحياء، والكيمياء، والهندسة وعلوم الحاسب الآلي، وهندسة البناء، وهندسة الإلكترونيات والإتصالات، والرياضيات، والهندسة الميكانيكية.

 

وقبلت الكلية العام الماضي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية بنسبة 85%، أما عن مصروفات العام الجامعي الجديد 2019/ 2020، للطلاب المصريين 589 دولار أمريكي وللطلاب الدوليين 735 دولار أمريكي لكل ساعة معتمدة بالترم الدراسي الواحد.

 

كلية الدراسات العليا في التربية

تتكون الكلية من قسمي التعليم الدولي والمقارن ولا يوجد تخصص من سنة دراسية محددة، ويدرس الطالب بها لمدة أربع سنوات للحصول على درجة الماجستير العلمية.

 

تتمثل المصروفات للعام الدراسي الجديد 2019/ 2020 للطلاب المصريين في دفع 522 دولار أمريكي، وللطلاب الدوليين 735 دولار أمريكي لكل ساعة معتمدة بالترم الدراسي الواحد.

 

كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية

تستمر الدراسة بالكلية لمدة أربع سنوات، ويكون التخصص من السنة الدراسية الأولى، بأحد أقسام الكلية وهى؛ اللغويات التطبيقية، والعربية والحضارات الإسلامية، والآداب، واللغة الإنجليزية والأدب المُقارن، والتاريخ، والفلسفة، والعلوم السياسية، وعلم الاجتماع، وعلم النفس، وعلم الإنسان، وعلم المصريات.

 

وتقبل الكلية طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية والأزهرية والدبلومة الأمريكية والبريطانية والشهادات المعادلة، وتمنح الكلية درجة البكالوريوس العملية في أحد أقسامها، كما يمكن للطلاب الحصول درجة الدبلوم أو الماجستير العلمية، أما تنسيق القبول بالكلية في العام الدراسي الماضي؛ جاء معدل قبول طلاب الثانوية العامة لشعبتيها العلمية والأدبية 85%.

 

ويشترط للالتحاق بالعام الجامعي الجديد دفع 583 دولار أمريكي للطلاب المصريين في الترم الواحد لكل ساعة معتمدة، أما الطلاب الدوليين فتكون قيمة الساعة المعتمدة بالترم الواحد 735 دولار أمريكي.

 

كلية الشؤون الدولية والسياسات العامة

يمكنك الالتحاق بأي قسم من أقسام الكلية الثلاثة؛ الصحافة والإعلام، والقانون، والسياسة العامة والإدارة، وتستمر سنوات الدراسة بالكلية لأربع سنوات، على أن يكون التخصص من السنة الدراسية الثانية، وقبلت الكلية للعام الدراسي الماضي بمجموع 85% للشعبتين العلمية والأدبية بالثانوية العامة.

 

ويمكن للطلاب الالتحاق إذا كانوا حاصلين على شهادة الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية والأزهرية والدبلومة الأمريكية والبريطانية والشهادات المعادلة، وتمنح الكلية درجة البكالوريوس العملية في أحد أقسامها، كما يمكن للطلاب الحصول درجة الدبلوم أو الماجستير العلمية.

 

 أما المصروفات الدراسية للكلية بالعام الجامعي الجديد 2019/ 2020 للطلاب المصريين 583 دولار أمريكي وللطلاب الدوليين 735 دولار أمريكي لكل ساعة معتمدة بالترم الدراسي الواحد.

 

اقرأ أيضًا :

11 معلومة عن رحلة "أتوبيس الجامعة الأمريكية" بمحافظات مصر

بالصور.. ارتداء طالبات بالجامعة الأمريكية النقاب احتجاجاً على منعه

 

 


تعليقات