انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
10 يونيو 2019
659

ضبطت لجان مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، 7 حالات غش بامتحان الاقتصاد والإحصاء لإتمام شهادة الثانوية العامة، اليوم الإثنين 10 من يونيو الجاري، والتي بدأت صباح اليوم في تمام التاسعة صباحًا وانتهت في الثانية عشرة ونصف ظهرًا.

 

وقال مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، ونائب رئيس عام الامتحان خالد عبد الحكم، خلال البيان الصادر منذ قليل، أن حالات الشروع في الغش تمت باستخدام الهاتف المحمول ونشر الأسئلة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وذلك بمحافظات؛ كفر الشيخ والإسكندرية والشرقية والجيزة والمنيا والقاهرة.

 

كما رصدت غرفة العمليات بالوزارة قيام طالبان بتمزيق كراسة الإجابة، في مادة الإحصاء بمحافظة الجيزة ومحافظة القليوبية، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتوجيه بإحالة الواقعة للتحقيق بمعرفة العضو القانوني باللجنة.

 

يُذكر أن وزارة التربية التعليم والتعليم الفني شددت في تصريحات سابقة من اصطحاب الطلاب أجهزة الهواتف المحمولة أو أي أجهزة تكنولوجية أخرى، ويؤدي إلى تعرض الطالب الذي يثبت قيامه بذلك إلى إلغاء امتحانه هذا العام، في الدورين الأول والثاني فضلًا عن حرمانه من أداء الامتحان في العام القادم 2019 /2020.

 

 

 

 


تعليقات