انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
12 مايو 2019
1159

تستطيع التقدم لعدد من المنح الدراسية بالخارج، وتتميز بكونها مدفوعة التكاليف بشكل كامل، في مجالات دراسية متنوعة، فإذا كنت مهتمًا بمجال دراسي محدد، تجد مئات المنح الدراسية في كثير من المواقع الإلكترونية خاصة باللغة الإنجليزية، يمكنك أن تتقدم إليها إذا وافقت الشروط المُعلن عنها.

 

وتنشر شبكة شفاف مقالًا شهريًا، عن المنح الدراسية المتاح التقدم إليها في هذا الشهر بمجالات مختلفة، لذا يمكنك التعرف على 4 منح دراسية وشروط التقدم إليها وكيفية الالتحاق بها خلال هذا الموضوع.

 

1- منحة لدراسة الماجستير "اون لاين"

أعلنت مؤسسة الغرير للتعليم عن تقديم منح مجانية لدراسة الماجستير، عبر الإنترنت من خلال نظام دراسي تقدمه جامعة ولاية أريزونا الأمريكية، وتشمل عدد من المجالات مثل؛ الهندسة والتكنولوجيا والصحة والتعليم والسياحة وغيرها من المجالات.

 

ويمكن للطلاب من جميع الدول العربية التقدم للمنحة حتى 26 من مايو الجاري، وتتضمن عدد من الشروط أن يكون المتقدم مواطنًا عربيًا، وأن يكون عمر المتقدم أقل من 30 عامًا، وأن يكون المتقدم حاصلًا على درجة البكالوريوس بمعدل تراكمي 85%، على أن يقدم الطالب ما يؤكد احتياجه للدعم المادي للدراسة الجامعية.

 

2- برنامج للتبادل الثقافي في الصين

توفر الحكومة الصينية فرصة ممولة بالكامل لالتحاق الطلاب ببرنامج التبادل الثقافي في الصين، ويوفر العديد من المزايا والأنشطة للمشاركين، مثل السفر والتسلق والسباحة وغيرها، ويشمل البرنامج تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية أو غيرها من اللغات ومساعدتهم في الدراسة، ورعاية أطفال الأسر المضيفة ومرافقتهم.

 

ويشترط لانضمامك إلى البرنامج إجادة اللغة الإنجليزية إجادة تامة، وأن يكون سن المتقدم من 19 إلى 33 سنة، ويستمر البرنامج لمدة ثلاثة أشهر، ويمكّن المتقدم من الإقامة المجانية مع الأسرة المضيفة، ووجود وجبة مجانية لمدة 3 مرات، وتستطيع معرفة المزيد عن البرنامج من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها.

 

3- منحة دراسية للطلاب السوريين بـ"لبنان"

أطلقت وزارة أوروبا والشؤون الخارجية (MEAE) وسفارة فرنسا في لبنان بوضع برنامج للمنح الدراسية، خاصة بالطلاب السوريين المقيمين في لبنان الراغبين في مواصلة دراستهم، في مؤسسات التعليم العالي في فرنسا.

 

وتتضمن المنح مجالات دراسية في؛ العلوم والاقتصاد والإدارة والقانون والعلوم السياسية والعمارة والتشييد، وتشترط إجادة المتقدمين من الطلاب السوريين للغة الفرنسية، وأن يكون المتقدم من المقيمين في لبنان، وتشمل المنح كافة التكاليف، ودعم رحلة العودة من منزل الطالب إلى مكان الدراسة في فرنسا.

 

4- تدريب دراسي في سويسرا مدفوع التكاليف

تقدم مؤسسة "JT International SA" فرصة تدريبية لمدة ستة أشهر، مدفوعة التكاليف في مجالات؛ التسويق والمبيعات والمحاسبة وإدارة الموارد البشرية وإدارة الأعمال وريادة الأعمال، على أن يكون الموعد النهائي للتقدم في 23 من مايو الجاري، وحضور البرنامج التدريبي في جنيف بسويسرا.

 

ويتطلب البرنامج التدريبي إجادة المتقدمين للغة الإنجليزية، وألا يقل عمر المتقدم عن 18 عامًا، وأن يكونوا مسجل في آخر عامين من دراساتهم الجامعية، عند تقديم طلب التسجيل للالتحاق بالتحدي.

 

كما يجب ألا يكون المتقدم عمل لمدة تزيد عن عامين في وظائف الدوام الكامل، ويجب العلم أن التدريبات المهنية وخبرات العمل الصيفي، والعمل الحر لا تدخل ضمن نطاق العمل بدوام كامل.

 


تعليقات