انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
03 أبريل 2019
834

بدأ شهر أبريل منذ أيام قليلة، ومع بداية كل شهر يهتم الكثيرون بوضع خطة زمنية، تتضمن حضور فعاليات محددة تناسب اهتماماتهم، وكان الاهتمام الأكبر بالذهاب إلى السينما أو المسرح أو حضور حفل غنائي في فترة زمنية سابقة، أما في الوقت الحالي فتنوعت وتطورت الاهتمامات لتشمل اختيارات متنوعة منها؛ دورات تدريبية وندوات ثقافية ومهرجانات فنية.

 

لذا تحرص شبكة شفاف على نشر مقال شهري يتضمن أشهر فعاليات "events" الشهر، ليستطيع القارئ اختيار وجهته المناسبة وفقًا لمعاييره الشخصية، وذلك بعد التعرف على برنامج كل فعالية.

 

وجاءت الفعاليات على النحو التالي:

 

1- معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان

إذا كنت من محبين الزراعة والمهتمين بالنباتات والزهور، يمكنك أن تذهب إلى معرض الربيع للزهور بحديقة الأورمان للنباتات، والتسوق وشراء كل ما تحتاجه لزراعة حديقة منزلك، أو شراء النباتات التي تناسب زراعة أسطح المنازل والأدوات الضرورية لذلك.

 

ويمكنك زيارة المعرض يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، على أن يستمر إلى 21 من أبريل الجاري، وذلك بالجيزة بالقرب من جامعة القاهرة، ويتكرر انعقاد المعرض سنويًا احتفالًا ببداية فصل الربيع.

 

2- معرض حكايات مصرية الفني بـ"خان مغربي"

يقدم جاليري خان المغربي معرضًا فنيًا بعنوان "حكايات مصرية" للفنان عمر عبد الظاهر، ويستمر حتى 17 من أبريل الجاري، ويبدأ يوميًا في العاشرة صباحًا حتى التاسعة مساءً بالزمالك.

 

ويهدف المعرض إلى توثيق الفولكلور الشعبي البسيط، عن طريق اللوحات الفنية المعروضة، وذلك حفاظًا على الموروث الثقافي في ظل التحولات والتغيرات الاجتماعية.

 

يُذكر أن عمر عبد الظاهر تخرج من قسم جرافيك بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا، وحصل على دبلومة  فن التصوير الزيتي من كلية الفنون الجميلة، ودبلوم الدراسات العليا في الجرافيك، وماجستير ودكتوراه من كلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك، كما شارك فى العديد من المعارض الجماعية المحلية والدولية.

 

3- المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية

ينظم سنويًا الدكتور انتصار عبد الفتاح المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، وتنطلق الدورة السابعة له 20 من أبريل الجاري ويستمر لمدة أسبوع، على أن يكون الحضور مجاني والدعوة عامة لكل محبي المهرجان المنعقد تحت شعار "طبول من أجل السلام".

 

ويمكنك حضور المهرجان في مسرح بئر يوسف بقلعةصلاح الدين، ومركز إبداع قبة الغوري، وشارع المعز، وساحة الهناجر بدار الأوبرا المصرية، وعدد من الأماكن الأخرى سيتم الإعلان عنها في الأيام القليلة المقبلة.

 

4- معرض الكتاب بالدقي لـ"ميكروفون"

يمكنك شراء الكتب بأسعار مخفضة إذا فاتك المعرض الدولي للكتاب، وذلك بحضور معرض الدقي للكتاب وينظمة فريق "الميكروفون"، وينعقد أربع مرات خلال السنة الواحدة، وينطلق المعرض في دورته الثامنة في 11 من أبريل الجاري ويستمر حتى يوم 14 من نفس الشهر، بفيلا إبداع 28 شارع جابر بن حيان بالدقي.

 

ويتكون المعرض من عدة أركان وهم؛ كن كتب عربية جديدة، وكتب عربية قديمة وتراثية، وكتب إنجليزية جديدة وقديمة، ومجموعة من الكتب الفرنسية، وكتب الأطفال، وركن خاص بالكتب المجانية، وركن للأعمال الفنية والمشغولات اليدوية، ويهدف إلى بيع الكثير من الكتب القيمة بتكلفة منخفضة مناسبة للشباب.

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

 

اقرأ أيضًا:

"هنتعلم اون لاين".. 3 كورسات مجانية لشهر أبريل 2019

ادرس بالخارج.. 4 منح دراسية مجانية في أبريل 2019

 

 


تعليقات