انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
02 أبريل 2019
1910

تستطيع باستخدام الإنترنت الدراسة والتعلم في أي مكان، عن طريق الكورسات والدورات التدريبية المتاحة مجانًا ويمكنك التسجيل بها والاستفادة منها بسهولة، إذا أرادت التعلم وتنمية مهاراتك في أغلب مجالات العمل والاستعداد لها، أو تنمية معرفتك بالأنشطة الحياتية.

 

وترصد لك شبكة شفاف 3 كورسات مجانية تستطيع دراستها عبر الإنترنت، خلال شهر أبريل الجاري، في أي مكان وبأقل وقت ومجهود للتعلم، ويساعدك في ذلك استخدامه هذه الدورات للوسائل التكنولوجية الحديثة للتعلم، مثل؛ الشرح عن طريق فيديوهات مصورة قصيرة وبسيطة.

 

وجاءت الدورات على النحو التالي:

 

1- كورس زراعة الأسطح لـ"أكاديمية التحرير"

يقدم موقع أكاديمية التحرير كورسًا تدريبيًا لتعليم كيفية زراعة التربة وإنتاج النباتات المختلفة بسهولة، خلال شهر أبريل الجاري، ويتضمن شرحًا تفصيليًا للطرق البسيطة المتنوعة لزراعة الأسطح، وتعريف ما هى الزراعة بدون تربة وأهمية زراعة الأسطح، وما هو الفرق بينها وبين الزراعة التقليدية.

 

كما يشمل الكورس تعريف ما هى دورة حياة النباتات والطرق المختلفة لزراعتها، والتوقيت الزراعة المناسب، والظروف المناخية والمواد والأدوات التي تحتاجها في زراعة السطح، وكيفية حصاد النبات وتجهيز التربة للزراعة من جديد، وتكوين شتلة زراعية ذات خصائص حيوية جيدة بالمنزل.

 

2- كورس تعلم الاقتصاد بـ"شمسنا العربية"

تستطيع التقديم عبر موقع شمسنا العربية، للالتحاق بدورة تعلم الاقتصاد التدريبية، وهى دورة مترجمة عن جامعة "ييل"، ويتضمن الكورس 23 فيديو مسجل، وذلك خلال شهر أبريل الجاري.

 

وتقدم هذه الدورة التدريبية لمحة عامة عن الأفكار والأساليب، والمؤسسات التي تسمح للمجتمع البشري بإدارة المخاطر وتعزيز العمل الحر، والنهوض باقتصاد الدول، كما تعرض الدورة مقدمة في إدارة المخاطر، ومبادئ السلوكيات المالية لفهم أداء الأوراق المالية، والتأمين والخدمات المصرفية.

 

3- تَعَلّم الموسيقى عبر موقع "إدراك"

يطلق موقع إدراك دورة تدريبية لتعلم الموسيقى تبدأ في 7 من أبريل الجاري، وتستمر حتى 4 من مايو المقبل، ويستهدف كافة الفئات دون شرط أن يكون لهم خلفية معلوماتية عن فنون الموسيقى من قبل، ويهدف إلى زيادة المعرفة الموسيقية للمتلقي أيًا كانت خلفيته، والحرص على تعريض المتقدمين لأنواع مختلفة من الموسيقى.

 

كما يتضمن هذا التدريب شرح عن الآلات الموسيقية الغربية الكلاسيكية، وآلات الموسيقى العربية عن طريق عرض صورها وأصواتها، ونشأتها وتطورها، ويوضح مفهوم الأوركسترا، والتخت الموسيقي الشرقي، بالإضافة إلى التعريف بالموسيقى الآلية العربية والغربية، وقوالب التي صيغت عليها، وشرح مكوناتها وخصائصها والاستماع لنماذج منها.

 

وفي الجزء الأخير من الدورة التدريبية، يتعرف المتعلم على مؤلفين وموسيقيين عرب، وأردنيين وصلوا إلى العالمية بأعمالهم المتنوعة والمختلفة، ولم يتم تسليط الضوء عليهم إعلاميًا، والتعرّف على سيرتهم ومسار حياتهم المهنية، والاستماع لبعض أعمالهم، للتعرّف على أسلوبهم في التأليف الموسيقي.

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

 

اقرأ أيضًا:

ادرس بالخارج.. 4 منح دراسية مجانية في أبريل 2019


تعليقات