انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
31 مارس 2019
2992

يعتبر تعلم اللغة الإنجليزية وإتقان كافة مهاراتها من ضروريات العصر الحالي، فإذا كنت تود الحصول على فرصة عمل جيدة أو تريد استكمال تعليمك بالخارج، أو ترغب في أن تكون مؤهلًا لتعليم أطفالك والارتقاء بهم، يجب عليك تعلم اللغة الإنجليزية، ويساعدك في ذلك انتشار الإنترنت وسهولة الوصول إلى المعلومات، ومتابعة تجارب التعلم المختلفة والطرق الحديثة لتعلم اللغة.

 

وتستطيع أن تجد العديد من الطرق ومصادر المعلومات المتنوعة لتعلم اللغة الإنجليزية، عبر مواقع الإنترنت والتي تعمل على إثراء مهارات تعلم اللغة الأساسية وهى؛ التحدث والاستماع والقراءة والكتابة، وترصد لك شبكة شفاف 7 نصائح من الممكن أن تساعدك في تعلم وإتقان المهارات الأساسية للغة الإنجليزية.

 

وإليك النصائح:

 

1- مشاهدة الأفلام باللغة الإنجليزية وهى غير مترجمة أو مدبلجة يساعدك على سماع اللغة من المتحدثين الأصليين لها بسهولة، ومن ثم التعود على سماع كلمات اللغة الإنجليزية المختلفة مما يساعدك بعد ذلك على التحدث واستخدام الكلمات ذات النطق الصحيح التي تكونت كحصيلة لغوية قوية بسبب المشاهدة.

 

2- الاستماع الجيد باستمرار للغة الإنجليزية ينمي لديك مهارة فهم معانيها ومصطلحاتها، ومن ثم تستطيع أن تتحدث اللغة بمفردات ذات نطق صحيح، ويشمل الاستماع إلى الأغاني والموسيقى القديمة والحديثة، فضلًا عن حضور المسرحيات والمعارض والمحادثات، التي تنظمها المدارس أو المراكز أو الهيئات المهتمة بتعليم اللغة الإنجليزية.

 

3- العمل على تطوير مهارة القراءة لديك يساعدك على إجادة اللغة الإنجليزية بكافة مهاراتها، وخاصة القدرة على الكتابة، كلما قرأت نصوص وكلمات باللغة الإنجليزية وتعرضت إليها، كلما استطعت كتابة نصوص وعبارات مظبوطة لغويًا، كما أن القراءة تساعدك في التعرف على القواعد اللغوية، وتكوين الجمل المستخدمة في النص المراد قراءته.

 

وتستطيع أن تقرأ كتب باللغة الإنجليزية أو صحف أو مقالات على شبكة الإنترنت في المجالات التي تفضلها، وحاول أن تبدأ بمصادر ونصوص سهلة القراءة لتبدأ بعد ذلك بالارتقاء بمستوى اللغة لديك.

 

4- تدوين الكلمات والمعلومات الجديدة دائمًا خير طريقة للتعلم، فأثناء استماعك للمصادر المختلفة أو قراءة الكتب والصحف والنصوص، تقابلك العديد من المصطلحات الجديدة التي لا تعرفها، لذا يجب أن تخصص مدونة خاصة بالملاحظات وكل ما تجد أنه جديد من معلومات أو كلمات في اللغة التي تتعلمها، حتى يمكنك الرجوع إليه في أي وقت أو حفظه ومراجعته دائمًا.

 

5- أجعل يديك تعتاد على كتابة كلمات ونصوص باللغة الإنجليزية دائمًا، وأكتب الكلمات أو التعبيرات التي تستخدمها في حياتك اليومية، وحاول أن تستخدم اللغة الإنجليزية في الكتابة دائمًا إذا كنت تُفضل التدوين سيفيدك ذلك في تعلم اللغة بسهولة.

 

كما أنه إذا حافظت على أن يكون ما تكتبه من تدوينات وتعليقات، على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، سيساعدك ذلك على تنمية مهارة الكتابة لديك، كما أن القراءة باستمرار تدعم الكتابة.

 

6- الممارسة الدائمة من أهم الطرق التي تساعدك على اكتساب اللغة، ومهما كان مستواك المعرفي باللغة الإنجليزية ومهاراتها، فإذا داومت على الممارسة يوميًا كلما تطور مستوى اللغة الإنجليزية لديك، فإن مفتاح اكتساب أي لغة أجنبية وإتقانها هو الممارسة بأكبر قدر ممكن.

 

7- استمتع بدراسة اللغة الإنجليزية وتعلمها، فإذا اعتبرت دراسة اللغة الإنجليزية فرض، وأنك مضطر إلى ذلك فستشعر بالملل، لذا من المهم أن تظل متحمسًا وتتمتع بتجربة تعلم فريدة وأن تحاول أن تضيف وسائل وطرق ترفيهية لدراستك.

 

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

 

اقرأ أيضَا :

14 نصيحة للتصوير بواسطة هاتفك الذكي.. تعرف عليها

 


تعليقات