انشاء حساب



تسجيل الدخول



وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار
كتب بواسطة: عبلة عاطف
27 مارس 2019
7490

قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، بدء عقد اختبارات القدرات للقبول في كليات الإعلام بالجامعات الحكومية المصرية، للحاصلين على شهادات التعليم الثانوية وما يعادها من الشهادات العربية والأجنبية، اعتبارًا من العام الجامعي 2019/ 2020، وذلك تنفيذًا لقرار المجلس الأعلى للجامعات مساء أمس الثلاثاء 26 من مارس الجاري.

 

وأوضحت الوزارة خلال بيانها أن الاختبارات سيتم تقسيم درجاتها بمعدل 30 درجة، مخصصة للمعلومات العامة المحلية والإقليمية والدولية، و40 درجة للمعلومات والمهارات الإعلامية، و30 درجة للمعلومات اللغوية الإنجليزية والعربية، ويشترط حصول الطالب على نسبة 70% فأكثر من درجات جميع الاختبارات، كشرط لنجاح الطالب وحصوله على لائق.


وأكد القرار على الالتزام بآلية التقدم التي يحددها مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، موضحًا أن الاختبارات سيتم تنفيذها بكليات الإعلام بجامعات؛ القاهرة وجنوب الوادي وبني سويف والسويس، طبقًا لقواعد التوزيع الجغرافي بمكتب التنسيق.

 

 

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

 

اقرأ أيضًا:

 

تعرف على شروط التقديم بالمنح المجانية في الخارج


تعليقات