انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
14 مارس 2019
3735

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تمويل البنك الأهلي المصري وبنك مصر، لمنح دراسية للحصول على درجة الدكتوراه العلمية، في عدد من المجالات مثل؛ الهندسة والزراعة والأمن الغذائي، وعلوم الفضاء وتحليل البيانات والطب والتعليم، على أن تكون سنوات الدراسة أربع سنوات، ويستمر التقديم حتى نهاية عام 2019.
 

ويلزم للالتحاق بالمنح شروط تشمل؛ أن يكون المتقدم مدرس مساعد او باحث مساعد في إحدى الجهات العلمية المعتمدة، وألا تقل مدة خدمته في التعيين عن عامين، وألا يزيد سن المتقدم للبعثة عن 30 سنة في تاريخ الإعلان، وإذا كان المتقدم مُسجلًا بالدكتوراه فلا تزيد مدة التسجيل عن عام في تاريخ الإعلان، وإذا كان غير مسجل فلا تزيد مدة حصوله على الماجستير عن عامين.
 

كما تشمل الشروط أن يكون التقدير العام للدرجة الجامعية الأولى للباحث _البكالوريوس_ جيد جداً على الأقل، وأن يكون المتقدم حاصلاً على الماجستير في تخصص البعثة، وأن يحصل على 7 درجات في اختبار إجادة اللغة الإنجليزية "IELTS"، وأن يكون أدى الخدمة العسكرية أو أُعفى منها بالنسبة للذكور فقط، وألا يكون سبق حصوله على بعثة أو منحة بغرض الحصول على الدكتوراه.

 

وتستطيع التقدم للمنح عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالإدارة المركزية بالبعثات، كما يتم تقديم الملف الورقي الخاص بشهاداتك والدرجات العلمية التي حصلت عليها، والبيان الخاص بدرجات تقييمك وخطابات التوصية إلى الإدارة العامة للبعثات بمجمع التحرير.

 

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

 

اقرأ أيضًا:

 

تعرف على شروط التقديم بالمنح المجانية في الخارج

تعرف على 9 نصائح لتغيير حياتك إلى الأفضل


تعليقات