انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
17 مارس 2019
3084

أعلنت الحكومة الرومانية عن تقديمها 10 منح دراسية مجانية للطلاب المصريين للعام الدراسي 2019/ 2020، وتشمل منحة واحدة للحصول على درجة الدكتوراه العلمية، وفرصتين للدراسة والحصول على درجة الماجستير العلمية.

 

وتتضمن 7 منح للدراسة الجامعية منها؛ 2 منحة لدراسة الطب، و2 منحة لدراسة الهندسة، و3 منح في مجال العلوم الزراعية والطب البيطري والعلوم الاقتصادية، على أن يكون الموعد النهائي للتقدم إلى المنحة 7 من إبريل المقبل.

 

ويستطيع الطلاب والباحثين التقدم للمنح في حالة استيفاء شروط المنح وهى؛ ألا يحمل المرشح الجنسية الرومانية، ولم يطلب أي نوع من الحماية في رومانيا، وليس مواطنًا بدون جنسية معترف بها إقامته في رومانيا بشكل رسمي، وليس عضو في السلك الدبلوماسي أو عضو عائلة دبلوماسية معتمدة في رومانيا .


كما يجب ألا يكون المتقدم استفاد في وقت سابق من أي منحة دراسية من الحكومة الرومانية في نفس مرحلة التعليم، وأن يُقدم أوراق دراسة تثبت أن الدراسات المتبعة في السابق، ومدتها تؤهل إلى متابعة الدراسة في مرحلة التعليم والمجال المطلوب، وألا يتجاوز عمره 35 سنة للحصول على البكالوريوس والماجستير، و45 عامًا للحصول على الدكتوراه.
 

وتتحمل الحكومة الرومانية كافة تكاليف المنحة باستثناء نفقات السفر ذهابًا وعودة، كما تعطي المتقدم راتب شهري، وتعفيه من الرسوم الدراسية ومن رسوم التسجيل بالجامعات الحكومية، وتوفر له إقامة مجانية مناسبة في بيوت الطلاب.

 

ويمكن لطلاب المرحلة الثانوية الذين لم ينهوا السنة النهائية من مرحلة تعليمهم، تقديم ملف الترشيح الخاص بهم بدون الشهادة النهائية، مع ضرورة إدراج شهادة تثبت أنهم في السنة النهائية، على أن يستكملوا ملف ترشيحهم عقب الانتهاء من الدراسة مباشرة.

 

إذا كنت تريد المشاركة بالدورات التدريبية التى تقدمها شبكة شفاف .. يمكنك مراسلتنا بما تفضل تعلمه من خلال ملئ الاستمارة المخصصة

 

اقرأ أيضًا:

 

تعرف على شروط التقديم بالمنح المجانية في الخارج

 


تعليقات