انشاء حساب



تسجيل الدخول



صورة تعبيرية
كتب بواسطة: عبلة عاطف
05 مارس 2019
473

ساعد انتشار الإنترنت على الدراسة والتعلم، ففي الوقت الذي يستخدمه الكثير من المستخدمين لأغراض ترفيهية فقط، يستخدمه البعض الآخر بهدف الحصول على المعلومات بشأن مجالات معينة، سواء كان مجال دراستك، أو مجال جديد ترغب في التعلم عنه، لذا يمكنك الاستفادة من عدد من الدورات التدريبية والكورسات المتاحة "اون لاين" مجانًا.

 

وترصد لك شبكة شفاف 5 كورسات مجانية تستطيع دراستها عبر الإنترنت، خلال شهر مارس الجاري، في أي مكان وبأقل وقت ومجهود للتعلم، ويساعدك في ذلك استخدامها الوسائل التكنولوجية الحديثة للتعلم مثل الشرح عن طريق فيديوهات مصورة قصيرة وبسيطة.

 

وجاءت على النحو التالي:

1- كورس تعلم "الموشن جرافيك"

تطلق منصة إدراك للتعلم الإلكتروني كورسًا تدريبيًا يتضمن أساسيات تعلم الانفوجرافيك المتحرك أو "الموشن جرافيك"، ومعرفة الفرق بينه وبين "الأنيميشن"، من خلال فيديوهات مبسطة للشرح، تساعدك في إنتاج الانفوجرافيك المتحرك من أول مرحلة وحتى التحريك، كما يشرح الخطوات اللازمة لتطوير الفكرة، وكيف تدخل السيناريو الخاص بك على المشاهد التي تصممها. 

 

كما يتضمن الكورس عرض الأدوات المجانية المتوفرة على الإنترنت لإنتاج الإنفوجرافيك المتحرك، فضلًا عن البرامج الاحترافية اللازمة لإنتاجه مثل؛ "Illustrator" و"Adobe Audition" و"After Effects"، لرسم المشاهد وإدخال الصوتيات الخاصة بالانفوجرافيك.


2- كورس علوم الحاسب بـ"رواق"

يبدأ في 8 من مارس الجاري دورة تدريبية في علوم الحاسب، وهندسة البرمجيات والكمبيوتر والأنظمة المدمجة والرقمية، فإذا كنت من المهتمين بالتكنولوجيا تحديدًا التعامل مع الحاسب الآلي، تجد هذا الكورس من أهم الدورات التدريبية المنعقدة خلال الشهر الجاري في هذا المجال.


3- دورة تدريبية للتعرف على العمل الحر

 يرغب عدد كبير من الشباب في التعرف على العمل الحر، وما هى آلياته وكيفية البدء والعمل خلاله، دون الاضطرار للاعتماد على الدوام الكامل في العمل فقط، كما يمكن للطلاب أن يعتمدوا على مهاراتهم، وتوظيفها في العمل الحر المناسب لها بجانب دراستهم.


 لذا أطلق الموقع الرسمي لأكاديمية العمل الحر  دورة تدريبية مستمرة  خلال شهر مارس الجاري تتضمن عدة محاور؛ مثل ما هو العمل الحر "freelance"، وما هى المواقع التي يمكنك استخدامها للحصول على فرص للعمل والتعامل من خلالها، وكيفية إجراء الاتفاقيات مع العملاء في بداية العمل وعند الانتهاء منه.


4- كورس تعلم "الاوتوكاد" للتصميم الهندسي

يقدم موقع "تيرا كورسز" كورسًا كاملًا يحتوي على 51 درس تعليمي، لشرح التحديثات الجديدة في برنامج "AutoCAD" لعام 2019، والذي يُعد من أهم برامج التصميم اللازمة للعمل في المجال الهندسي، كما يمكن استخدامه في عدد من المجالات الاخرى مثل؛ الإنشاء والميكانيكا والتخطيط والرسم المعماري.


5- دورة تدريبية لتعلم "ICDL" 

لا يمكن أن تجد فرصة للعمل بسهولة في الوقت الحالي، إلا وأنت تتقن مهارات أساسية للعمل مثل إجادة اللغة الإنجليزية، واستخدام كل برامج "ICDL" بسهولة، ويطلق موقع "تيرا كورسز" دورة تدريبية لتعلم "ICDL" في 7 دروس فقط باللغة العربية، يمكنك بعدها إجادة استخدام البرامج.

 

اقرأ أيضًا:

"هتروح فين".. دليل شهر مارس لحضور "EVENTS" تهمك

ادرس بالخارج.. "شفاف" تنشر منح دراسية مجانية في مارس 2019

 


تعليقات